رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Steam Deck.. كل ما نعرفه عن جهاز الألعاب المحمول الجديد من Valve

Steam Deck
Steam Deck

تدخل Valve في مجال الألعاب المحمولة باليد، كانت الشائعات صحيحة وسيأتي Steam Deck هذا العام، جهاز محمول يمكنه لعب أي لعبة في مكتبة Steam الخاصة بك.

مايكروسوفت: الترحيب بـ Steam و Epic في متجر تطبيقات Windows 11

تهدف إلى أن تكون Nintendo Switch لألعاب الكمبيوتر الشخصي، بشكل أساسي، على الرغم من أن Steam Deck يمكن أن يفعل أكثر بكثير من مجرد ممارسة الألعاب.

Steam Deck

هذا لأنه ليس وحدة ألعاب، إنه بالفعل جهاز كمبيوتر محمول، يمكنك توصيله بشاشة أو تلفزيون، وتثبيت التطبيقات والبرامج، واستخدامه لمشاهدة بث الفيديو، والمزيد - حتى تثبيت متاجر ألعاب أخرى عليه، وفقًا لـ Valve.

 

سيتم تشغيل Steam Deck على إصدار جديد من SteamOS، وهو نظام التشغيل القائم على نظام Valve's Linux، على الرغم من أنك ستتمكن من لعب ألعاب Windows التي لا تحتوي على دعم Linux رسميًا باستخدام تقنية التوافق الخاصة بـ Valve، أو Proton، أو حتى إلغاء تثبيت SteamOS وفقط تثبيت الويندوز.

 

إليك كل ما نعرفه عن Steam Deck

 

ما هو تاريخ إصدار Steam Deck؟

سيبدأ شحن Steam Deck في ديسمبر 2021.

لا يمكنك الطلب مسبقًا حتى الآن، ولكن بدءًا من اليوم الجمعة، يمكن حجز Steam Deck إذا تم إيداع مبلغ 5 دولارات أمريكية  وسيخبرك Valve عندما يكون متاحًا للطلب.

يقول Valve: "عندما يتوفر المخزون، سيتم إخطار العملاء بالطلب الذي تم إجراء الحجوزات لإجراء عملية الشراء الخاصة بهم".

ستبدأ Steam Deck الشحن في ديسمبر إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبين بالنسبة للمناطق الأخرى، لن يتم شحن الوحدات حتى عام 2022.

سعر


ما هي تكلفة Steam Deck؟


يعتمد سعر Steam Deck على الإصدار الذي تريده، وهناك ثلاثة إصدارات مختلفة بناءً على حجم التخزين.

تكاليف Steam Deck:

399 دولار لنسخة 64 جيجابايت
529 دولار لنسخة 256 جيجا
649 دولار لنسخة 512 جيجا
تتميز الإصدارات الأكثر تكلفة من Steam Deck بتخزين NVMe SSD أسرع، بينما يتم سرد الأرخص مع حل تخزين 64GB eMMC (بطاقة وسائط متعددة مضمنة)، ستتيح لك الإصدارات الثلاثة زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة MicroSD على الأقل.

إذا كنت تخطط لترقية التخزين، فمن المحتمل أن ترغب في إنفاق المزيد من النقود على بطاقة MicroSD أسرع لأوقات تحميل أسرع، لسنا متأكدين من كيفية عمل سعة التخزين على الجهاز حتى الآن، ولكن بعض بطاقات MicroSD ستبدو بطيئة للغاية بجوار SSD فائق السرعة.

Steam Deck

ما هي مواصفات Steam Deck؟

 

تم الكشف عن مواصفات Steam Deck بواسطة Valve جنبًا إلى جنب مع وحدة التحكم نفسها، مما يعني أننا نعرف كل شيء عما يكمن أسفل شاشة وحدة التحكم مقاس 7 بوصات.

أهم شيء يجب ملاحظته بالنسبة للاعبين على أجهزة الكمبيوتر هو أن Steam Deck يعمل على AMD APU، وهو واحد لم نراه بعد في مكان آخر، تم تصميم هذه الشريحة حول بنيتين أساسيتين من AMD: Zen 2 و RDNA 2.

بنية Zen 2 هي نفسها الموجودة في معالجات AMD Ryzen 3000، وداخل Steam

Deck توجد أربعة أنوية Zen 2، قادرة على ثمانية خيوط، جاهزة وتنتظر احتياجات الألعاب المحمولة الخاصة بك.

بنية RDNA 2 هي وراء النخر الرسومي للكمبيوتر المحمول، يأتي Steam Deck مع 8 وحدات حسابية (CUs) بإجمالي 512 نواة، هذه ليست كمية هائلة - تأتي أجهزة Xbox Series S مع 20 وحدة RDNA 2 CU - ولكن يبدو أنها تكفي لتصل إلى 720p دون الكثير من المتاعب.

 

Stream Deck أكبر من Switch إذن؟

 

نعم قليلا، للمقارنة، يبلغ حجم Nintendo Switch (الإصدار القياسي) 9.4 "x 4" x .55 "ويزن أقل بقليل من رطل، لذا فإن Steam Deck أعرض بضع بوصات، وأطول نصف بوصة، وأثقل قليلاً من مفتاح.

Steam Deck

أي شيء يجب أن أقلق بشأنه؟
عمر البطارية لا يبدو ممتازًا بشكل خاص، حيث قال مطور Valve Pierre-Loup Griffais لـ IGN: "إنها حوالي 2-8 ساعات، اعتمادًا على ما تفعله، يمكنك تشغيل Portal 2 لمدة أربع ساعات على هذا الشيء، إذا حددت بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ستلعب لمدة 5-6 ساعات".

هذا ليس وقتًا طويلاً للألعاب دون الحاجة إلى توصيل الجهاز أو إعادة شحنه، وستؤدي الألعاب الأكثر تطلبًا إلى إلحاق ضرر أكبر بالبطارية مقارنة بـ Portal 2 لعام 2011، وقد تكون هذه مشكلة حقيقية إذا كنت تريد أن تأخذ جهازك اصطحب معك أثناء السفر أو إذا كنت بعيدًا عن مأخذ كهربائي لفترة من الوقت.

 

هل يمكنني استخدام Steam Deck لأكثر من مجرد ألعاب Steam؟


تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تم تصميم Steam Deck ليكون نظامًا أساسيًا مفتوحًا. يمكنك تثبيت Windows على Steam Deck وحتى تثبيت واجهات متاجر ألعاب أخرى مثل Epic Store أو Xbox Game Pass، نحن لا نعرف حقًا مدى جودة عمل الألعاب التي لا تعتمد على Steam على Steam Deck، ولكن من الجيد أيضًا أن تتمكن من ممارسة الألعاب من مكتباتك الأخرى على Steam Deck.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news