عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Truecaller يطرح ميزة الرسائل القصيرة الذكية

Truecaller
Truecaller

 كان Truecaller تطبيقًا رائعًا لمعرفة من يتصل بك، إذا لم يكن الرقم موجودًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وللبحث عن الأرقام.

 

قبل عامين، شعر فريق الإحصاءات في منشأة Truecaller في بنجالورو أن بإمكانهم جعل المراسلة أكثر ذكاءً أيضًا، لاحظوا أن معظم الرسائل في الوقت الحاضر هي رسائل واردة، وعادة ما تكون إما معاملات (تتعلق بالمدفوعات، إلخ) أو ترويجية.

 

قال جون جوزيف: "اعتقدنا أنه يمكننا مساعدة المستخدمين في البقاء على اطلاع دائم برسائلهم عن طريق تصفية الرسائل غير المرغوب فيها، وإبقائهم على اطلاع دائم بالرسائل المفيدة مثل معاملات الفواتير، وكلمات المرور لمرة واحدة، وتحديثات الحساب المصرفي، وتذكيرات الفواتير، وما إلى ذلك".

 

الميزة التي بنوها فعلت ذلك بالضبط، يتم تصفية البريد العشوائي، تذهب جميع المعاملات في مكان واحد، الميزة، التي تم إطلاقها الشهر الماضي، تسلط الضوء أيضًا على الجزء الأكثر أهمية في المعاملة - على سبيل المثال، يتم عرض كلمة المرور لمرة واحدة بشكل بارز كإشعار، يقول جوزيف: "إذا تلقيت إشعارًا من Truecaller، فيمكنك التأكد من أنه لرسالة مهمة".


ومع ذلك، فإن تنفيذ الرسائل القصيرة الذكية، كما يطلق عليها، ينطوي على العديد من التحديات، يقول جوزيف إن معرفة

الرسائل القصيرة "ذات الصلة" و "المهمة" لملايين المستخدمين عبر المناطق الجغرافية يتطلب الكثير من البحث والتعليقات، قد تكون الرسالة الترويجية مصدر إزعاج لمعظم الأشخاص، ولكنها مهمة لمن يبحث عن صفقات.

 

يمكن أن تكون الرسائل القصيرة ذات الصلة للمستخدم في الهند مختلفة تمامًا عن تلك الخاصة بالمستخدمين في أوروبا أو أمريكا أو أفريقيا، في أفريقيا يراهن الناس على الهاتف المحمول، لذا فهذه الرسائل مهمة بالنسبة لهم؛ في السويد، رسائل التسليم مهمة.


تطلب التخصيص حسب المناطق والأشخاص المختلفين الكثير من التعليقات، كان ذلك تحديا كبيرا، تم تمكين التعليقات على التطبيق نفسه، والذي يطلب من المستخدم وضع علامة على رسالة باعتبارها ذات صلة أم لا، تم تحليل جميع البيانات باستخدام التعلم الآلي، ثم تم تصميم نماذج الرسائل باستخدام الذكاء الاصطناعي.