رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس أغنى شخص في التاريخ.. ثروته تقفز إلى 211 مليار دولار

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

 في حين أنه قد لا يكون الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، إلا أن جيف بيزوس يستمر في أن يصبح أكثر ثراءً.


صور.. سعر خيالي لمقعد في رحلة إلى الفضاء بجانب جيف بيزوس
 

رحلة جيف بيزوس أغنى رجل في العالم:

 أصبح العملاق، البالغ من العمر 57 عامًا، الذي أسس متجر التجزئة عبر الإنترنت من مرآبه قبل 27 عامًا هذا الشهر، أغنى رجل في التاريخ، عندما ارتفع صافي ثروته 8.4 مليار دولار ليصل إلى 211 مليار دولار، يوم الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، مؤشر بلومبرج الملياردير.

 

 يضع هذا بيزوس في مرتبة متقدمة على الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk، الذي تبلغ ثروته الصافية 181 مليار دولار، اعتبارًا من صباح الأربعاء، يأتي برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton، في المركز الثالث بثروة صافية قدرها 169 مليار دولار.

 

 يأتي الإنجاز البارز لبيزوس في الأسبوع نفسه الذي تنحى فيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وفاء بوعده في فبراير 2021 بتسليم المنصب إلى آندي جاسي، الرئيس التنفيذي السابق لخدمات الويب من أمازون.

 

 في بيان صحفي في ذلك الوقت، أكدت أمازون أن عام 2020 كان عامًا ناجحًا للغاية بالنسبة للشركة، حيث نمت من صافي دخل قدره 11.6 مليار دولار في عام 2019 إلى 21.3 مليار دولار خلال وباء فيروس كورونا COVID-19.

 

يوم الثلاثاء، قفزت أسهم أمازون 4.7 في المائة إلى 3675.74 دولارًا بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية أنها ألغت عقد الحوسبة السحابية لمدة 10 سنوات الممنوحة لشركة مايكروسوفت المنافسة في عام 2019، وفقًا لبارونز.

 

وبدلاً من ذلك، قالت الحكومة إنها سترحب بالعطاءات من مايكروسوفت وأمازون في العقود المستقبلية لاحتياجات الحوسبة السحابية، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

بحلول صباح الأربعاء، تم تداول أسهم أمازون فوق 3700

دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، الآن بعد أن توقف عن إدارة العمليات اليومية في أمازون، من المتوقع أن يحول بيزوس - الذي لا يزال الرئيس التنفيذي في الشركة - تركيزه إلى صندوق بيزوس للأرض، مبادرته لدعم العلماء والمنظمات غير الحكومية التي تساعد في مكافحة المناخ التغيير، و Blue Origin، شركته الفضائية.

 

 قال في رسالة إلى الموظفين في وقت سابق من هذا العام: "لم يكن لدي المزيد من الطاقة، وهذا لا يتعلق بالتقاعد، أنا متحمس للغاية بشأن التأثير الذي أعتقد أن هذه المنظمات يمكن أن تحدثه".

 

جيف بيزوس يصل الفضاء:

 في 20 يوليو، سيطير بيزوس وشقيقه مارك إلى الفضاء على متن مركبة الفضاء بلو أوريجين، نيو شيبرد.

 

وكتب بيزوس في منشور على إنستجرام يعلن عن الرحلة: "منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر إلى الفضاء، في 20 يوليو، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي، أعظم مغامرة، مع أعز أصدقائي".

 

موضوعات ذات صلة:

جيف بيزوس وجاك ما.. ماذا بعد لنجوم البيع بالتجزئة عبر الإنترنت

تنحي جيف بيزوس عن رئاسة أمازون | شركات التكنولوجيا العملاقة لم تعد بحاجة إلى مؤسسيها

شاهد.. فوربس تعلن أغنى 20 ملياردير في عالم التكنولوجيا

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news