عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) واتساب يطرح ميزة الرسائل سريعة الزوال

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

فيسبوك يغوص في الرسائل سريعة الزوال، بعد ظهور الوسائط والنصوص ذاتية المحو لأول مرة على Messenger و Instagram، يطرح العملاق الاجتماعي ميزة مماثلة على WhatsApp.

 

(اقرأ أيضًا) Telegram يضيف ميزة جديدة لمواجهة واتساب

 

بدءًا من اليوم، بدأ مختبرو الإصدار التجريبي من التطبيق على Android في تلقي وضع "العرض مرة واحدة" الذي يمسح الصور ومقاطع الفيديو بمجرد مشاهدتها ورفضها.

 

ميزة واتساب الجديدة

 

ستعرف ما إذا كان لديك حق الوصول إلى الميزة الجديدة إذا رأيت زرًا مخصصًا (يشبه المؤقت) في حقل إدخال التسمية التوضيحية، وفقًا للخبراء في WABetaInfo.

 

لا ينبغي الخلط بينه وبين رسائل WhatsApp المختفية - التي تحذف في غضون سبعة أيام - الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام وضع العرض مرة واحدة هي للاستخدام الفردي فقط وتختفي بعد إغلاقها، ستتلقى إشعارًا بمجرد مشاهدة الوسائط الخاصة بك.

 

على الرغم من لمعان الخصوصية الإضافي، هناك بعض المراوغات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل القفز إليها، كما لاحظ WABetaInfo، فإن تعطيل إيصالات القراءة لن يمنع الآخرين من تلقي إشعار إذا تم فتح عرض بمجرد فتح الرسالة.

 

أيضًا، لا يوجد شيء يمنع الأشخاص من التقاط لقطة شاشة لرسالتك دون معرفة ذلك، يبدو أن العرض مرة واحدة

لا يزال يعمل إذا أرسلت رسالة إلى شخص ليس لديه حق الوصول إلى الميزة، يقال إن مستخدمي iOS سيحصلون على الوضع الجديد في وقت لاحق.

 

أعلن Facebook عن الميزة في يونيو في أعقاب تحديث سياسة خصوصية WhatsApp المثير للانقسام. أُجبرت شركة التكنولوجيا العملاقة على تأجيل القواعد الجديدة إلى منتصف مايو اعتبارًا من أوائل فبراير بعد الاحتجاج على وصولها إلى بيانات مستخدم إضافية.

 

تراجع Facebook أيضًا في وقت لاحق عن قراره بالحد من ميزات WhatsApp لأولئك الذين لم يقبلوا التغييرات، لقد رسمت الشركة سابقًا رسائل سريعة الزوال كطريقة لتشجيع المحادثات الأكثر واقعية وحميمية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة

متاجر فيسبوك قادمة إلى واتساب وMarketplace

(فيديو) كيف تحمي نفسك على واتساب

(شكل جديد) هكذا تبدو محادثات واتساب على هواتف أندرويد قريبًا