عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ThinkPad X1 Fold.. لينوفو تطلق أول كمبيوتر شخصي قابل للطي في العالم

 ThinkPad X1 Fold
ThinkPad X1 Fold

 أطلقت Lenovo الكمبيوتر الشخصي ThinkPad X1 Fold القابل للطي في الهند، يُزعم أن الكمبيوتر الشخصي هو أول كمبيوتر شخصي قابل للطي في العالم.

Xiaomi Mi 11 Lite.. معلومات مهمة اعرفها قبل شراء أنحف وأخف هاتف لعام 2021

يوفر ThinkPad X1 Fold تجربة تقسيم الشاشة، يمكن للمستخدمين طيها ككتاب لشاشتين متجاورتين أو تدوين الملاحظات أو القراءة أو القيام بمهام متعددة فقط، يمكنهم أيضًا تدويرها بحيث تظهر الشاشة المنقسمة من أعلى إلى أسفل، ويمكنهم الرسم أو تدوين الملاحظات أو استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة للكتابة.

 

مواصفات الكمبيوتر الشخصي ThinkPad X1 Fold


يحتوي الكمبيوتر الشخصي على طبقة جرافيت قابلة للطي للمساعدة في تبديد الحرارة وتحسين التبريد، يتميز جهاز ThinkPad X1 Fold بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة 2K OLED 4: 3 (2048 × 1536 بكسل، 300 شمعة) DCI-P3 95٪ تعمل باللمس يمكن طيها من المنتصف، إنه مدعوم بمعالج Intel Core i5 مع تقنية Intel Hybrid إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X 4267 ميجاهرتز بسعة 8 جيجابايت، يدعم الجهاز ما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe-NVMe M.2 2242 SSD، يزن الجهاز حوالي 999 جرام.


يأتي الجهاز مرفقًا مع Lenovo Easel Stand لوضع عمودي أو أفقي على المكتب، ولوحة مفاتيح Bluetooth Mini Fold التي تتداخل داخل النظام ويتم شحنها لاسلكيًا عن طريق مغناطيسها

على الشاشة عند إغلاق النظام.


يمكن للمستخدمين التصفح عبر الإنترنت أو دفق مقطع فيديو أو مشاهدة عرض تقديمي أثناء استخدام Thinkpad X1 مع تطبيق Lenovo Mode Switcher، يوجه ThinkPad X1 Fold أيضًا النوافذ على الشاشة حسب تفضيلات المستخدم.

 

يسمح للمستخدم بتقسيم الشاشة إلى قسمين أو استخدام العرض الكامل لشاشة كبيرة واحدة، كما يتم ضبطه تلقائيًا لعرض لوحة المفاتيح على الشاشة عند الحاجة، يأتي الكمبيوتر مزودًا بشبكة Wi-Fi 6 وهناك خدمة 4G / 5G اختيارية.


يأتي X1 Fold مزودًا بتطبيق Dolby Access الذي يستخدم تقنية Dolby Atmos لمحاكاة الصوت ثلاثي الأبعاد، تعمل ملفات تعريف الصوت المختلفة على تمكين المبدعين والمستخدمين من تخصيص الصوت للمحتوى الصحيح (الموسيقى والأفلام والألعاب وما إلى ذلك) أو ببساطة السماح لـ Dolby Access بالتعرف عليه وتوفير تعديلات تلقائية مع ملف التعريف الديناميكي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news