رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يطلق خدمة مستنسخة من Clubhouse وتويتر

خدمة فيسبوك المستنسخة
خدمة فيسبوك المستنسخة من Clubhouse

 أطلق فيسبوك ميزات الصوت الاجتماعي الخاصة به، تقوم الشركة بطرح غرف صوتية تشبه Clubhouse، إضافة إلى حفنة من البودكاست.

 

 تتشابه غرف الصوت مع Clubhouse أو Twitter Spaces، يتم بث المحادثات مباشرة في التطبيق، ويمكن لمضيفي الغرفة دعوة الآخرين للتحدث معهم، في إشارة إلى مدى أهمية الميزة على Facebook، سيقوم التطبيق بالترويج للمحادثات في الجزء العلوي من News Feed فوق القصص.

 

 يأتي التنسيق الجديد أيضًا مع ميزات صديقة للمبدعين، مثل القدرة على شراء "النجوم"، والهدايا داخل التطبيق التي تساعد المؤثرين على جني الأموال من التدفقات.

 

 جدير بالذكر أن Facebook سيعتمد على التشغيل الآلي وتقارير المستخدم لفرض قواعد المحتوى الخاصة به بالتنسيق الجديد، ومثل Clubhouse، الذي عانى أحيانًا من الاعتدال، يمكن لمضيفي الغرفة التحكم فيمن يتحدث، أو الإبلاغ عن المستخدمين الذين يخالفون القواعد.

 

 يبدو أيضًا أن Facebook يتخذ نهجًا حذرًا إلى حد ما للبدء، حيث لا يتمكن من إنشاء غرفة إلا الشخصيات العامة المؤكدة والمبدعون في الولايات المتحدة الذين لديهم حسابات في وضع جيد، ومع ذلك، يمكن لأي مستخدم Facebook الاستماع إلى محادثة أو المشاركة إذا دعاهم المضيف للتحدث.

Facebook يطلق البودكاست

 ستظهر غرف الصوت أيضًا بشكل كبير في مجموعات Facebook، حيث

يمكن للمشرفين ومسؤولي المجموعات تمكين ميزات دفق الصوت، حتى للأعضاء الذين لم يتم التحقق منهم أو الشخصيات العامة، يقول Facebook إنه يتيح "تحديد" المجموعات للبدء ولكنه يخطط لتوسيع مدى توفره.

 

 إضافة إلى الغرف، بدأ Facebook أيضًا في إضافة ملفات podcast إلى نظامه الأساسي، مع التحديث، يمكن للمعجبين الاستماع إلى حلقات البودكاست أثناء تصفحهم لموقع Facebook، لقد بدأت بعدد قليل من الأسماء، بما في ذلك جو بودن ونيكيلا ماثيوز أوكومي، لكنها ستنفتح على المزيد من البودكاست خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

مع الميزات الجديدة، يعد Facebook أحدث شركة تحاول التنافس مع Clubhouse، التي زادت شعبيتها خلال العام الماضي، يستثمر Twitter أيضًا بشكل كبير في الصوت باستخدام Spaces، وأطلقت Spotify لتوها خدمتها مع Greenroom.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news