رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مصر تشارك في حفل إطلاق تحدي الابتكار الأفريقي 2021

تكنولوجيا

الأربعاء, 16 يونيو 2021 13:43
مصر تشارك في حفل إطلاق تحدي الابتكار الأفريقي 2021الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب - جهاد عبدالمنعم:

 شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حفل إطلاق النسخة الثانية من "تحدي الابتكار الأفريقي" الذي نظمه الاتحاد الأفريقي للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات الثلاثاء عبر الإنترنت.


نظَم التحدي هذا العام تحت شعار "أفضل ممارسات النظام البيئي في أفريقيا لتمكين الشباب من الابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، وركز على تعزيز تمكين الشباب في جميع أنحاء القارة من خلال أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

يأتي ذلك نظرًا لصعوبة اكتشاف

مهارات الشباب الأفارقة بسبب عوامل عدة؛ مثل البطالة وقلة الخبرة واقتصار بعد المجالات على فئات معينة، كما أن الجائحة كان لها تأثير كبير على المجتمعات بصفة عامة والشباب بصفة خاصة، وظهرت تحديات مثل الإدماج الاجتماعي والاقتصادي وإدماج القوى العاملة.


والهدف من التحدي هو جمع المبتكرين الذين يسعون إلى معالجة تلك المشكلات مع أصحاب المشكلات والحلول والموارد

معًا لتوسيع دائرة النقاش وتبادل الخبرات ومشاركة قصص النجاح وأفضل الممارسات.


وجدير بالذكر أن النسخة الأولى من تحدي الابتكار الأفريقي نُظِمت في عام 2020 وفاز فيها 11 مشتركًا من دول أفريقية مختلفة قاموا بتطوير تطبيقات للهاتف المحمول يمكن استخدامها لمكافحة جائحة كورونا وآثارها.


تأسس الاتحاد الأفريقي للاتصالات في عام 1977 وهو هيئة متخصصة في مجال الاتصالات تابعة للاتحاد الأفريقي، ويوفر الاتحاد منتدى لأصحاب المصلحة المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصياغة سياسات واستراتيجيات فعالة تهدف إلى تيسير الوصول إلى البنية التحتية المعلوماتية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news

 

أهم الاخبار