عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكدونالدز تتعرض لهجوم إلكتروني خطير

ماكدونالدز
ماكدونالدز

ماكدونالدز هي أحدث شركة ضخمة تتعرض لهجوم إلكتروني، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن الجهات الفاعلة السيئة التي تسللت إلى أنظمتها تمكنت من سرقة معلومات العملاء والموظفين من أعمالها في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان.

 

لم تتم سرقة أي بيانات من العملاء في الولايات المتحدة، على وجه الخصوص، لكن المتسللين أفلتوا من معلومات الاتصال بالموظفين الأمريكيين وأصحاب الامتياز، كما ساعدوا أنفسهم في تخزين بعض المعلومات، بما في ذلك سعة المقاعد وحجم مناطق اللعب.

 

ومع ذلك، في كوريا الجنوبية وتايوان، تمكن المتسللون من سرقة معلومات العملاء، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني للأشخاص وأرقام الهواتف وعناوين التسليم، كما سُرقت أسماء الموظفين التايوانيين وتفاصيل الاتصال بهم، أكدت سلسلة الوجبات السريعة The Journal، مع ذلك، أنه لم تتأثر معلومات الدفع الخاصة بالعميل في خرق البيانات هذا.

 

اكتشفت الشركة الحادث بعد أن استعانت بمستشارين خارجيين للتحقيق في نشاط غير مصرح به على نظام الأمن الداخلي، قطعت ماكدونالدز الوصول غير المصرح به بعد أسبوع من تحديده للأسواق الثلاثة، ويعزو الفضل في زيادة الاستثمار في الأمن السيبراني في السنوات الأخيرة لقدرته على إطلاق استجابة سريعة، تجدر الإشارة إلى أن المحققين قاموا أيضًا بوضع علامة على جنوب إفريقيا وروسيا، وقالت ماكدونالدز إنها ستبلغ تلك الأقسام باحتمال وصول غير

مصرح به إلى معلوماتهم.

 

وقالت الشركة العملاقة للوجبات السريعة في بيان "من الآن فصاعدًا، ستستفيد ماكدونالدز من نتائج التحقيق بالإضافة إلى المدخلات من الموارد الأمنية لتحديد طرق لتعزيز إجراءاتنا الأمنية الحالية".

 

في حين أن الجهات الفاعلة السيئة تخلصت من بعض المعلومات الحساسة، لم يكن برنامج الفدية متورطًا في هذا الحادث على عكس الهجمات التي ضربت JBS و Colonial Pipeline والعديد من الشركات الأخرى، JBS، أحد أكبر موردي اللحوم في الولايات المتحدة، دفع ما يعادل 11 مليون دولار كفدية.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news

كما دفعت شركة كولونيال بايبلاين لمهاجميها 75 بيتكوين (بلغت قيمتها حوالي 4.3 مليون دولار في ذلك الوقت) بعد أن أدى الاختراق إلى نقص الوقود عبر الساحل الشرقي، وتمكنت وزارة العدل من استرداد 63.7 بيتكوين من الفدية المدفوعة من خلال الحصول على مفتاح خاص لمحفظة المتسللين.