رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Apple Music تقدم تقنية Dolby Atmos والبث المباشر الشهر المقبل

تكنولوجيا

الاثنين, 17 مايو 2021 16:05
Apple Music تقدم تقنية Dolby Atmos والبث المباشر الشهر المقبلApple Music

كتبت - منة الله جمال:

بعد أدلة في كود الإصدار التجريبي من iOS 14.6 و Apple Music لنظام Android، وإزعاج متعمد من الشركة، أعلنت Apple رسميًا عن الصوت المكاني باستخدام Dolby Atmos والتدفق بدون فقدان البيانات.

 

بعد كل التلميحات والشائعات، هناك خياران جديدان للموسيقى عالية الجودة متاحان من خلال خدمة البث، وأفضل جزء هو أنه سيتمكن مشتركو Apple Music من الوصول إلى كليهما دون أي تكلفة إضافية عند وصولهم إلى الخدمة الشهر المقبل.

 

تم تجهيز AirPods Max من آبل بقدرات صوتية مكانية، لكن سماعات الرأس تعمل بشكل جيد فقط مع iPhone أو iPad أو Mac ولم يكن هناك الكثير من المحتوى المتوافق، مع إضافة Dolby Atmos إلى Apple Music، سيكون لديك خيار غامر للاستماع إلى الموسيقى على غرار ما تقدمه Tidal HiFi و Amazon Music HD بالفعل.

 

تدعم هاتان الخدمتان Dolby Atmos Music و Sony 360 Reality Audio، تقول Apple إن

خدمة البث ستشغل الموسيقى تلقائيًا في Dolby Atmos على جميع سماعات AirPods و Beats وسماعات الرأس المزودة بشريحة H1 أو W1، كما هو الحال بالنسبة لمكبرات الصوت المدمجة على أحدث إصدارات iPhone و iPad و Mac.

 

تعد Apple بجعل محتوى Dolby Atmos سهل العثور عليه من خلال قوائم التشغيل المنسقة والشارات الخاصة، ومع ذلك، لم تدخل الشركة في تفاصيل حول حجم مكتبة الموسيقى هنا.

 

الأغاني ستكون متاحة عند الإطلاق، لكنها لم تذكر أي أرقام، قالت الشركة إنها تتعاون مع Dolby لتسهيل الأمر على الفنانين والمنتجين والمهندسين لإنشاء الموسيقى في Dolby Atmos، إنها تعمل أيضًا مع فنانين وشركات لإدخال المواد الموجودة في التنسيق، وعدت شركة آبل بإضافة المزيد من المسارات بانتظام.

 

تعمل Apple أيضًا على توفير كتالوجها الكامل للموسيقى بصوت لا يمكن فقدانه، يستخدم البث بدون فقدان برنامج ترميز ALAC من Apple (برنامج ترميز Apple Lossless Audio Codec) بتردد يصل إلى 48 كيلو هرتز، بينما تعمل تقنية Hi-Resolution Lossless على زيادة الجودة إلى 192 كيلو هرتز، وبشكل أكثر تحديدًا، يبدأ Lossless بجودة القرص المضغوط بجودة 16 بت عند 44.1 كيلو هرتز ويصل إلى 24 بت / 48 كيلو هرتز.

 

تقول Apple إن 24 بت بسرعة 192 كيلو هرتز مخصصة لعشاق الصوت الحقيقي، بالنسبة لهذا المستوى من الجودة، تحذر الشركة من أنك ستحتاج إلى بعض المعدات الإضافية لجعلها جديرة بالاهتمام - مثل محول USB خارجي من رقمي إلى تمثيلي (DAC).

 

الفكرة كلها هنا هي التقاط التفاصيل الأصلية لتسجيل الاستوديو، أوضحت الشركة في بيان صحفي: "هذا يعني أن مشتركي Apple Music سيكونون قادرين على سماع نفس الشيء الذي ابتكره الفنانون في الاستوديو"، يمكنك الوصول إلى صوت بلا ضياع عن طريق ضبط إعدادات جودة الصوت في تطبيق Apple Music واختيار مستويات دقة مختلفة بناءً على اتصالك.

 

سيتوفر كل من Dolby Atmos والصوت غير المنقوص في Apple Music في يونيو.

أهم الاخبار