رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية تحويل صور الجودة الأصلية في جوجل إلى جودة عالية وتوفير مساحة

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ العد التنازلي لسياسة التخزين الجديدة لصور Google. في الأول من يونيو ، لن يحصل المستخدمون على سعة تخزين مجانية غير محدودة في صور Google.

 

تتيح Google حاليًا للمستخدمين تحميل الصور ونسخها احتياطيًا في نسختين - "جودة عالية" و "جودة أصلية". في حين أن الأولى عبارة عن صور مضغوطة لتوفير المساحة ، يتم تخزين الأخيرة بنفس الدقة التي قام المستخدمون بالنقر فوقها. في الوقت الحالي ، توفر Google للمستخدمين مساحة تخزين غير محدودة لهذه الصور "عالية الجودة" ، بينما يتم احتساب الصور "ذات الجودة الأصلية" في حصة المستخدم البالغة 15 جيجابايت من سعة التخزين المجانية التي تأتي مع كل حساب Google. تتضمن مساحة التخزين المجانية التي تبلغ 15 جيجابايت أيضًا Google Drive و Gmail و Google Docs.

 

بمجرد دخول السياسة الجديدة حيز التنفيذ ، أي في الأول من حزيران (يونيو) ، سيتم احتساب الصور "عالية الجودة" في مساحة تخزين المستخدمين البالغة 15 غيغابايت تمامًا مثل الصور ذات الجودة الأصلية. ومع ذلك ، ستكون هذه الصور "عالية الجودة" التي تمت إضافتها بعد 1 يونيو.

لن تتأثر جميع تلك التي تم تخزينها من قبل بهذا التغيير.


لذلك ، إذا كانت لديك صور "بجودة أصلية" وتريد توفير بعض المساحة ، فإن صور Google لديها خيار لضغط الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا بالفعل إلى "جودة عالية".


إليك دليل تفصيلي للقيام بذلك:
1.من جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى photos.google.com/settings


2.انقر فوق استرداد التخزين


3.سيؤدي هذا إلى فتح مربع منبثق يوضح بالتفصيل مقدار التخزين الذي ستوفره عن طريق ضغط الصور ومقاطع الفيديو من الجودة الأصلية إلى الجودة العالية


4.انقر فوق ضغط


يجب على القراء ملاحظة أن هذا الإعداد لن يظهر إلا إذا كانت لديهم أية صور "بالجودة الأصلية". في حالة قيامهم دائمًا بحفظ الصور "بجودة عالية" ، فقد لا يرون هذا الخيار.