رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصاروخ الأمريكي Rocket Lab يعاني من فشل ثالث في المهمة.. هل هناك ضرر للعالم

الصاروخ الأمريكي
الصاروخ الأمريكي Rocket Lab

انتهت مهمة الصاروخ الأمريكي Rocket Lab الأخيرة بالفشل في وقت متأخر من الليلة الماضية، بعد الإقلاع الناجح من Mahia، والحرق في المرحلة الأولى، والانفصال المرحلي، شهد Rocket Lab حالة شاذة خلال مهمة الإلكترون العشرين.

 

(فيديو) فشل المهمة العشرين لصاروخ Rocket Lab في المرحلة الثانية

 

فشل مهمة الصاروخ الأمريكي Rocket Lab

 

حدثت المشكلة في أعقاب المرحلة الثانية من الإشعال أثناء الرحلة في 15 مايو 2021 بالتوقيت العالمي المنسق  مما أدى إلى فقدان المهمة، "بقيت المرحلة الثانية لمركبة الإطلاق ضمن ممر الإطلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضرر للجمهور أو أطقم الإطلاق أو الإنقاذ في Rocket Lab أو موقع الإطلاق.

 

قالت الشركة في بيان: "أكملت المرحلة الأولى من Electron بأمان تحت المظلة، ويعمل فريق الانتعاش في Rocket Lab على استعادة المرحلة من المحيط كما هو مخطط لها".


يأتي فشل المهمة قبل وقت قصير من إدراج شركة Kiwi-American في بورصة ناسداك بقيمة 4.1 مليار دولار أمريكي (6 مليارات دولار)، المقرر إجراؤها بحلول نهاية يونيو، مع وجود أكثر من 3000 مستثمر من Kiwi على متن الطائرة بالفعل، وقبل مهمتها في وقت لاحق من هذا العام، قمر صناعي تابع لوكالة ناسا في مدار حول القمر.

 

 

 Rocket Lab يحمل قمرين صناعيين لرصد الأرض

 

كان الصاروخ يحمل قمرين صناعيين لرصد الأرض لشركة BlackSky، وهي شركة لتصوير الأرض تضم عملاء مدنيين ومجتمع استخباراتي ودفاع، كان هذا هو الفشل الثالث لـ Rocket Lab في 20 عملية إطلاق لصاروخ Electron، تم إطلاقه لأول مرة في عام 2017 - وهو اختبار  ولكن مع حمولة تجارية - تم تدميره عن قصد بعد مشكلة مشتبه بها في التتبع المنخفض المدى، والتي تبين أنها ليست مشكلة.

 

في عام 2020، فقدت صاروخًا بسبب ما تبين أنه عطل في الأسلاك الكهربائية، تم إدخاله أثناء التصنيع، وحدث الشذوذ اليوم بعد 17 إطلاقًا مداريًا ناجحًا لمركبة

الإطلاق Electron، ومع وجود العديد من مركبات الإطلاق قيد الإنتاج حاليًا، فإن Rocket Lab جاهز للعودة السريعة إلى الرحلة بمجرد اكتمال التحقيقات واتخاذ أي إجراءات تصحيحية مطلوبة

 

وقال صاروخ روكيت لاب إن المرحلة الأولى من الصاروخ هبطت بالمظلة بنجاح في المحيط وتعمل أطقمها على استعادتها، تحاول الشركة تطوير القدرة على استعادة وإعادة استخدام المراحل الأولى للإلكترون، وهي تعمل أيضًا مع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) للتحقيق في الشذوذ وتحديد السبب الجذري لتصحيح المشكلة للمهام المستقبلية.

 

قال بيتر بيك، مؤسس شركة روكيت لاب ورئيسها التنفيذي: "نحن نأسف بشدة لعميلنا BlackSky لفقد حمولاتهم، نحن نتفهم الجهد الهائل الذي يبذل في كل مركبة فضائية ونشعر بخسارة وخيبة أملهم، يعمل فريقنا بجد لتحديد المشكلة وتصحيحها والتحلي بأمان، إن العودة إلى المنصة في أسرع وقت ممكن".

 

TAGS ذات صلة

 

(بث مباشر) تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن | كيفية متابعة سقوط الصاروخ إلى الأرض اليوم

(كيفية) تتبع صاروخ الصين Long March 5B.. راقب أين يسقط الصاروخ الصيني على الأرض

بالفيديو.. Rocket Lab تطلق سرًا قمرًا صناعيًا خاصًا بها مصممًا للذهاب إلى القمر

فيديو.. فشل إطلاق صاروخ Rocket Lab وفقدان سبعة أقمار صناعية

Rocket Lab تستأنف المهام إلى الفضاء بعد فشل الإطلاق