رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Bitcoin تستعيد بعض الخسائر بعد إعلان تسلا وتغريدات إيلون ماسك

البيتكوين Bitcoin
البيتكوين Bitcoin

استعادت Bitcoin بعض الخسائر التي تكبدتها بعد أن قال إيلون ماسك Elon Musk إن تسلا Tesla ستتوقف عن قبول الرموز الرقمية كدفعة لسياراتها، وتم تداولها بحوالي 50000 دولار الخميس.

 

(اقرأ أيضًا) أسباب اتجاه البيتكوين نحو أسوأ خسارة أسبوعية منذ شهور

 

انخفاض سعر البيتكوين

 

انخفض سعر أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 17٪ من حوالي 54819 دولارًا إلى 45700 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 1 مارس، في أقل من ساعتين بعد تغريدة إيلون ماسك الأربعاء.

 

استعادت عملة البيتكوين في وقت لاحق ما يقرب من نصف هذا الانخفاض وتم تداولها عند حوالي 49265 دولارًا، في حين أن إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة، والتي انخفضت بنسبة 14 ٪ إلى مستوى منخفض يبلغ 3550 دولارًا، ارتفعت فوق 4000 دولار قبل أن تنخفض مرة أخرى إلى حوالي 3700 دولار.

 

كان إعلان Tesla في 8 فبراير عن شرائها 1.5 مليار دولار من البيتكوين وأنها ستقبلها كدفعة لسياراتها الكهربائية أحد العوامل وراء ارتفاع سعر الرمز الرقمي هذا العام، لكن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا واجه ضغوطًا بشأن التأثير البيئي لعملة البيتكوين منذ الإعلان.

 

وكتب ماسك على موقع تويتر: "نشعر بالقلق حيال الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري في تعدين البيتكوين ومعاملاته، وخاصة الفحم، الذي ينتج عنه أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر".

 

أزعجت تعليقات ماسك الأسواق على الرغم من أنه قال إن تسلا لن تبيع أي عملة بيتكوين وستستأنف قبولها بمجرد التعدين لأنها تنتقل إلى طاقة أكثر استدامة.

 

قال جيفري وانج، رئيس قسم الأمريكتين في Amber Group، وهو مزود خدمة للعملات المشفرة ومقره فانكوفر، إن البيع الأوسع لأصول المخاطرة في الأسواق التقليدية كان عاملاً آخر وراء انخفاض البيتكوين الأربعاء.

 

أضاف وانج: "لا أعتقد أن كل شيء يتم بيعه بسبب هذه الأخبار فقط، كان هذا نوعًا من القشة التي قصمت ظهر البعير من حيث زيادة عمليات البيع بالمخاطر"، انخفض مؤشر S&P 500 (.SPX) بنسبة 2.1٪، وخسر مؤشر ناسداك المركب (.NDX) 2.7٪ الأربعاء.

 

كافحت Bitcoin منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 64895.22 دولارًا في منتصف أبريل، وانخفضت إلى حد 47000 دولار بعد 11 يومًا فقط قبل أن تحوم حول 58000 دولار منذ بداية مايو.

 

مخاوف بيئية

 

بالمعدلات الحالية، يلتهم تعدين البيتكوين نفس القدر من الطاقة سنويًا كما فعلت هولندا في عام 2019، حسبما أظهرت بيانات من جامعة كامبريدج ووكالة الطاقة الدولية

 

قال ليث خلف، المحلل في AJ Bell إن المسائل البيئية هي موضوع حساس بشكل لا يصدق في الوقت الحالي، وقد تكون خطوة Tesla بمثابة دعوة للاستيقاظ للشركات والمستهلكين الذين يستخدمون Bitcoin، الذين لم يفكروا حتى الآن في بصمة الكربون الخاصة بها".

 

TAGS ذات صلة


انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار

البيتكوين تواصل الارتفاع | Bitcoin تتخطى 56 ألف دولار

ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin