رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سر تعليق تسلا بيع السيارات الكهربائية مقابل Bitcoin

تكنولوجيا

الخميس, 13 مايو 2021 15:13
سر تعليق تسلا بيع السيارات الكهربائية مقابل Bitcoinتسلا والبيتكوين

كتبت - منة الله جمال:

 بعد أسابيع فقط من بدء Tesla بقبول Bitcoin كعملة للسيارات، كشف Elon Musk في تغريدة أنه سيعلق هذا الجهد، وفقًا للبيان، فإن الشركة قلقة بشأن الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته.

 

إيلون ماسك يهدد عرش Bitcoin | انخفاض البيتكوين بعد رفض Teslaتسلا قبولها كوسيلة دفع

 

Tesla تعلق شراء السيارات باستخدام Bitcoin

 

قدرت دراسة أجريت العام الماضي أن تعدين البيتكوين يستخدم 7.46 جيجاواط من الكهرباء في المتوسط​، وتضع الدراسة نفسها الرقم الآن عند 16.71 جيجاواط، وهذا يمثل 147.79 تيراواط ساعة على أساس سنوي.


ومضت تسلا لتقول إنها لن تبيع أي عملة بيتكوين، (المبلغ الذي قد تكون باعته بالفعل من العملات التي اشتراها في وقت سابق من هذا العام مقابل 1.5 مليار دولار غير واضح) وقالت إنها ستستخدم هذه

المقتنيات في المعاملات كلما تعدين الانتقال إلى طاقة أكثر استدامة، من غير الواضح أيضًا سبب عدم أخذ Tesla لهذه العوامل في الاعتبار قبل الإعلان عن استخدام Bitcoin، لأنها كانت معروفة بالفعل.

 

دون تحديد عملة مشفرة معينة، تبحث الشركة في خيارات أخرى تقول إنها تستخدم أقل من واحد بالمائة من طاقة Bitcoin لكل معاملة، على الأرجح باستخدام دليل على تقنية blockchain للحصة بدلاً من إثبات العمل، قد يستبعد هذا Dogecoin، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه السياسة ستؤثر على خطط التشفير الخاصة بـ SpaceX.

 

يعد Ethereum احتمالًا حيث ناقش عمال المناجم الانتقال إلى نظام أكثر

كفاءة في استخدام الطاقة، وارتفعت أسعار العملة المشفرة المتوقعة بأكثر من 200 دولار في الساعة الماضية، بينما انخفضت قيمة البيتكوين بمقدار 2000 دولار أو نحو ذلك إلى 52795.53 دولارًا.

علقت Tesla شراء المركبات باستخدام Bitcoin، نحن قلقون بشأن الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته، خصوصًا الفحم، الذي يحتوي على أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر.

 

تعد العملة المشفرة فكرة جيدة على العديد من المستويات ونعتقد أن لها مستقبلًا واعدًا، ولكن هذا لا يمكن أن يكون بتكلفة كبيرة على البيئة، لن تبيع Tesla أي عملة بيتكوين ونعتزم استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة، نحن نبحث أيضًا في العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم 1% من طاقة أو معاملات Bitcoin.

TAGS ذات صلة


انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار

البيتكوين تواصل الارتفاع | Bitcoin تتخطى 56 ألف دولار

ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin
 

أهم الاخبار