رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إيلون ماسك يهدد عرش Bitcoin| انخفاض البيتكوين بعد رفض Tesla تسلا قبولها كوسيلة دفع

تكنولوجيا

الخميس, 13 مايو 2021 14:25
إيلون ماسك يهدد عرش Bitcoin| انخفاض البيتكوين بعد رفض Tesla تسلا قبولها كوسيلة دفعتسلا والبيتكوين
كتبت - منة الله جمال:

 انخفض سعر البيتكوين بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk إن شركته كانت تعلق خططها لقبول العملة المشفرة كدفعة للسيارات الكهربائية.

 

(اقرأ أيضًا) أسباب اتجاه البيتكوين نحو أسوأ خسارة أسبوعية منذ شهور

 

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 12% 

 

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 12% الخميس، مما أدى إلى انخفاض سعر العملة إلى حوالي 49300 دولار، وفقًا لموقع أخبار العملات المشفرة Coindesk.

 

اتبعت العملات الرقمية الأخرى عملة البيتكوين هبوطيًا، حيث خسر الإيثيريوم 14% وتراجع دوجكوين بنسبة 20% تقريبًا، أشار ماسك إلى التكلفة البيئية المرتفعة لعملة البيتكوين كسبب لهذه الخطوة، بعد شهور من التفاؤل فيها.

 

لماذا لا يدعم إيلون ماسك البيتكوين


قال ماسك في مذكرة نُشرت على تويتر

الأربعاء: "نشعر بالقلق حيال الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري في تعدين البيتكوين ومعاملاته، خصوصًا الفحم، الذي له أسوأ انبعاثات من أي وقود آخر، Cryptocurrency هي فكرة جيدة على العديد من المستويات ونعتقد أن لها مستقبلًا واعدًا، ولكن هذا لا يمكن أن يأتي بتكلفة كبيرة على البيئة".


لم ترد Tesla على الفور على الأسئلة المتعلقة بهذه الخطوة، بما في ذلك عدد المركبات التي تم شراؤها باستخدام Bitcoin وما إذا كان Musk سابقًا غير مدرك لتأثيرها البيئي.


تم توثيق التكلفة البيئية للتعدين - أو إنشاء - العملات الرقمية جيدًا لسنوات، مع إعادة إشعال الجدل حولها في الأشهر الأخيرة مع انتشار الرموز المميزة القائمة على العملة المشفرة والمعروفة باسم NFTs.


قال ماسك، الذي أعرب في الماضي عن شكوكه بشأن العملات المشفرة، في مقابلة على التطبيق الاجتماعي Clubhouse في وقت سابق من هذا العام أنه يعتقد أن البيتكوين على وشك الحصول على قبول واسع من قبل خبراء التمويل التقليديين، وكان يجب عليه شراء العملة الرقمية قبل ثماني سنوات.


أضاف ماسك الأربعاء أن تسلا لا تزال تخطط لاستخدام البيتكوين بعد أن تجد العملة مصادر طاقة أنظف، وتابع: "لن تبيع تسلا أي عملة بيتكوين ونعتزم استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة".

 

TAGS ذات صلة


انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار

البيتكوين تواصل الارتفاع | Bitcoin تتخطى 56 ألف دولار

ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin
 

أهم الاخبار