عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تحذر: نقص PS5 قد يستمر حتى عام 2022

PS5
PS5

تبيع Sony الكثير من أجهزة PlayStation 5 ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تحقق وحدة التحكم إمكانات المبيعات الحقيقية. وبحسب ما ورد حذرت الشركة المحللين من أن PS5 ستظل تعاني من نقص في المعروض حتى عام 2022 ، مما يعيق المشترين في المستقبل ومبيعاتها المحتملة ، وفقًا لتقرير بلومبرج.

 

باعت سوني 7.8 مليون وحدة حتى 31 مارس وتتوقع أن تبيع حوالي 14.8 مليون بحلول نهاية السنة المالية الحالية. الطلب المرتفع جدًا يعني أنه يمكن بيع المزيد ، لكن لا يمكنه مواكبة العرض بسبب نقص الرقائق والمكونات الأخرى. ومثل الصناعات الأخرى التي تعتمد على أشباه الموصلات ، لا تستطيع سوني تقديم تقدير للوقت الذي سيتحسن فيه هذا الوضع.

 

"لا أعتقد أن الطلب يتراجع هذا العام ، وحتى إذا قمنا بتأمين المزيد من الأجهزة وإنتاج العديد من الوحدات من PlayStation 5 العام المقبل ، فلن

يكون العرض لدينا قادرًا على اللحاق بالطلب ،" المدير المالي هيروكي توتوكي وبحسب ما ورد قال للمحللين.

 

سوني ليست صانع وحدات التحكم الوحيد الذي يعاني من مشاكل في العرض ، حيث حذرت Nintendo أيضًا من نقص المكونات الأسبوع الماضي على الرغم من المبيعات الربعية الضخمة. بالنسبة لشركة Sony ، فإن الوضع ليس مثاليًا لأنه لا يمكن الاستفادة بشكل كامل من الإطلاق الناجح لجهاز PS5 بينما لا يزال المشترون متحمسين. علاوة على ذلك ، مع تخفيف قواعد الوباء ببطء ، قد لا يكون الناس عالقين في المنزل دون أي شيء آخر يفعلونه.