رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق أول مهمة خاصة لمحطة الفضاء الدولية تابعة لناسا وأكسيوم سبيس في يناير

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

 

ستزداد السياحة الفضائية في الأشهر المقبلة، حيث يتطلع كل من Blue Origin و SpaceX إلى نقل المدنيين إلى المدار هذا العام، بالنظر إلى المستقبل قليلاً، هناك المزيد من مهام رواد الفضاء الخاصة إلى محطة الفضاء الدولية في طور الإعداد، ويمكن أن تبدأ مهمة ناسا الأولى في شهر يناير.

 

وافقت ناسا وأكسيوم سبيس على نقل مدنيين إلى محطة الفضاء الدولية، وفقًا لوكالة ناسا، سيتم إطلاق مهمة أكسيوم 1 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في موعد لا يتجاوز يناير 2022، من المقرر أن يقضي رواد الفضاء الأربعة، الذين سيسافرون على متن كبسولة SpaceX Crew Dragon، ثمانية أيام على متن محطة الفضاء الدولية، سيعيدون عينات علمية لناسا يجب حفظها في مخازن باردة.

 

يتعين على وكالة ناسا والوكالات الدولية الشريكة لها الموافقة على طاقم أكسيوم المقترح، والذي يضم رائد فضاء سابق في ناسا وثلاثة رجال أعمال. يجب أن يبدأ

التدريب هذا الصيف.

 

قالت كاثي لوديرز، مديرة مساعدة للاستكشاف البشري والعمليات في مقر ناسا، في بيان: "نحن متحمسون لرؤية المزيد من الأشخاص يمكنهم الوصول إلى رحلات الفضاء من خلال أول مهمة خاصة لرائد الفضاء إلى محطة الفضاء، أحد أهدافنا الأصلية مع برنامج Commercial Crew، ومرة ​​أخرى مع برنامجنا التجاري لتطوير المدار الأرضي المنخفض، هو أن لدى مزودينا عملاء بخلاف وكالة ناسا لتنمية اقتصاد تجاري في مدار أرضي منخفض".

 

وفي الوقت نفسه، جندت ناسا شركة أكسيوم لبناء وحدة تجارية واحدة صالحة للسكن على الأقل سيتم إرفاقها بمحطة الفضاء الدولية في أواخر عام 2024.