عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محتالون يستخدمون حسابات واتساب المخترقة لطلب تبرعات كورونا

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

قالت الشرطة إن المحتالين يستغلون حالة فيروس كورونا في الهند من خلال طلب التبرعات في سنغافورة لشراء آلات تركيز الأكسجين.

 

أضافت الشرطة في بيان الجمعة أن المحتالين يستخدمون حسابات WhatsApp التي تم اختراقها والتي تخص أصدقاء أهدافهم للادعاء بأنهم يجمعون الأموال لشراء الأجهزة للتبرع بالهند.

 

الأكسجين الطبي، الذي يستخدم غالبًا في علاج مرضى Covid-19 يعاني من نقص في الهند حيث تكافح البلاد موجة ثانية قاتلة من الفيروس، تستخدم مكثفات الأكسجين لإنتاج هواء عالي الأكسجين، يساعد هذا الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الأكسجين في دمائهم، وهي حالة تحدث غالبًا لمرضى فيروس كورونا.

 

تابعت الشرطة أن المحتالين سيؤكدون على إلحاح القضية ويزودون الضحايا برقم حساب مصرفي لتحويل الأموال، بدعوى أن الحساب المصرفي ملك للمورد، يصبح المحتالون بعد ذلك غير قابلين للاتصال، حيث يدرك الضحايا أنهم تعرضوا

للخداع عندها فقط أو عندما تم إخبارهم أن حساب واتساب الخاص بصديقهم قد تم اختراقه.

 

أضافت الشرطة أنه لتجنب عمليات الاحتيال، يجب على الجمهور الحذر من الطلبات غير العادية عبر WhatsApp، حتى لو تم إرسالها عن طريق جهات الاتصال، ويجب عليهم التحقق مما إذا كان الطلب شرعيًا عن طريق التحقق من جهة الاتصال في وضع عدم الاتصال.

 

يجب عليهم أيضًا عدم إرسال أموال إلى أشخاص لم يلتقوا بهم أو لا يعرفونهم، والإبلاغ عن أي معاملات غير مصرح بها على حساباتهم المصرفية على الفور.