عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الإشراف على فيسبوك يصدر حكمه بشأن حظر ترامب قريبًا

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أصدر مجلس الإشراف على Facebook حكمه بشأن حظر الشركة إلى أجل غير مسمى على دونالد ترامب، بعد تأخير، جزئيًا لمراجعة أكثر من 9000 تعليق عام تم إرساله إلى هذه القضية، أعلن مجلس الرقابة أنه سيصدر قراره بشأن حظر ترامب الأربعاء 5 مايو الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي.


من الناحية النظرية، يجب أن تكون هذه هي الكلمة الأخيرة بشأن مستقبل ترامب على المنصة - أوضح كل من فيسبوك  ومجلس الرقابة أن قرارات مجلس الإدارة نهائية وأن Facebook غير قادر على إبطالها، بالطبع، إذا قال مجلس الإدارة إن حظر ترامب سيظل ساريًا، فليس من الصعب تخيل أن الرئيس السابق ينتن ويحاول إيجاد وسيلة للعودة إلى Facebook.

 

أغلق Facebook لأول مرة ترامب خارج حساباته على Facebook و Instagram لمدة 24 ساعة، بعد وقت قصير من هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي. قررت الشركة بسرعة حظره إلى أجل غير مسمى؛ قالت في البداية إنها

ستستمر على الأقل حتى تنصيب الرئيس جو بايدن في 20 يناير، في اليوم الذي تلا الافتتاح، أعلن Facebook أن مجلس الرقابة الخاص به سيقرر ما إذا كان يجب استمرار التعليق أم لا، وأن ترامب سيبقى بعيدًا عن المنصات حتى يتم اتخاذ هذا القرار.

 

اعتبارًا من اليوم، حكم مجلس الرقابة في ما مجموعه ثماني قضايا، وأبطل قرار Facebook في ست منها، على الرغم من أن هذه القرارات السابقة كانت تتعلق بمنشورات محددة على Facebook تمت إزالتها، إلا أن المجلس لم يحكم بعد على شيء واسع مثل إزالة مستخدم نهائيًا، ناهيك عن حالة ذات شهرة عالية.