رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة مبيعات إعلانات تويتر رغم الخوف من نمو المستخدمين

تويتر
تويتر

أبلغت شركة تويتر عن زيادة في المبيعات حيث دفعت تحسينات المنتجات الإعلانية الإيرادات إلى ما وراء أهداف وول ستريت، وانضمت إلى شركات الإعلانات الرقمية ذات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى مثل Facebook و Alphabet Inc Google التي انتشرت أعمالها خلال جائحة فيروس كورونا.

 

لكن تويتر قال إن التكاليف والنفقات آخذة في الارتفاع وأن التعويضات القائمة على الأسهم للتعيينات الجديدة ستكون أكثر من المتوقع هذا العام، وقالت أيضًا إن نمو المستخدمين قد يتباطأ في الأرباع القادمة حيث يتلاشى التدفق المرتبط بـ COVID-19، وتراجعت أسهم تويتر 8.7 بالمئة إلى 59.30 دولارًا في التعاملات بعد الجرس.


يقول Twitter إنه يريد إعادة التعيين بعد سنوات من ركود المنتج، معلناً في فبراير عن أهداف جريئة لتوسيع قاعدة مستخدميه، وتسريع ميزات جديدة للمستخدمين، ومضاعفة إيراداته بحلول عام 2023.


بلغت عائدات الإعلانات للربع الأول 899 مليون دولار، بزيادة 32% عن نفس الفترة من العام الماضي وتفوقت على تقديرات المحللين البالغة 890 مليون دولار، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv، بلغ إجمالي الإيرادات للربع 1.04 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 28% على أساس سنوي وأعلى قليلاً من التقديرات البالغة 1.03 مليار دولار أمريكي.


أبلغت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها عن 199 مليون مستخدم نشط يوميًا، بزيادة 20% على أساس سنوي، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 200 مليون، وفقًا لبيانات FactSet.


كرر موقع Twitter تحذيره من أن نمو المستخدمين النشطين يوميًا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم (mDAU) - وهو المصطلح الخاص به للمستخدمين اليوميين الذين يمكنهم مشاهدة

الإعلانات - قد يصل إلى "أرقام مزدوجة منخفضة" في الأرباع المقبلة، ومن المحتمل أن يصل إلى نقطة منخفضة في الربع الثاني.


قالت الشركة في خطاب إلى المساهمين إنه من السابق لأوانه فهم التأثير الكامل لتغيير سياسة الخصوصية لشركة Apple التي بدأت في الظهور الاثنين، لكنها قالت إن تكاملها مع أداة قياس إعلانات جديدة من Apple زاد من عدد أجهزة iOS، يمكن أن تستهدف أنواعًا معينة من الإعلانات بنسبة 30%.


أضافت شركة فيسبوك الأسبوع أن نموها قد يتراجع بشكل كبير هذا العام حيث أن تغيير شركة آبل يجعل من الصعب استهداف الإعلانات، وتعهد موقع Twitter في فبراير بهدف مضاعفة إيراداته السنوية إلى 7.5 مليار دولار في عام 2023 من 3.7 مليار دولار في عام 2020، ردًا على الانتقادات التي لخصها الرئيس التنفيذي جاك دورسي هذا العام "نحن بطيئون، ولسنا مبتكرين، ونحن غير موثوق به، قامت الشركة مؤخرًا باقتناص منصة النشرات الإخبارية Revue وشركة البودكاست Breaker وأثارت مجموعة من المنتجات الجديدة.