رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد ميلاد نور الشريف الـ 75.. شعار مبتكر يمزج أشهر أعماله بحروف جوجل

جوجل يحتفي بنور الشريف
جوجل يحتفي بنور الشريف

احتفل محرك البحث العالمي جوجل من جوجل رسومات الشعار المبتكرة جوجل دودل، اليوم، بالممثل والمخرج المصري نور الشريف، الذي استحوذ على قلوب الجماهير لما يقرب من 40 عامًا بمئات العروض في الأفلام الروائية والتلفزيون والمسرح.

 

تفاصيل خلاف الفنانة نورا مع الراحل نور الشريف

 

جوجل يحتفي بميلاد الفنان نور الشريف

 

ولد نور الشريف محمد جابر عبد الله في القاهرة في مثل هذا اليوم من عام 1946، عندما كان طفلاً كان يحب كرة القدم، ومع ذلك، فقد طغى عليه شغفه بالتمثيل، والذي رعاه لأول مرة في الأدوار المسرحية الصغيرة، لم يمض وقت طويل قبل أن تجذب الموهبة التي أظهرها في بروفة فيلم "روميو وجولييت" انتباه المخرج المصري البارز حسن إمام، الذي استعان به في "قصر الشوق 1967"، أول فيلم للشريف.

 

مهد ظهوره الأول على الشاشة الفضية الطريق إلى أنه أيقونة في الفن، غالبًا ما لاحظ النقاد والزملاء على حد سواء تفاني الشريف الدقيق في أدواره، حيث قرأ النص الكامل لكل مشروع، وليس فقط خطوط شخصيته، تألق هذا الإخلاص في أدائه، مما جعله في دائرة الضوء في السينما المصرية لعقود.

 

من بين أعماله البارزة دوره الرئيس في فيلم 1982 حدوتة مصرية، بالإضافة إلى فيلم ناجي العلي عام 1991، الذي صور فيه رسام كاريكاتير فلسطيني، أكثر من مجرد ممثل، أخرج الشريف أيضًا المسرح والسينما، حيث ظهر لأول مرة في الإخراج السينمائي مع فيلم العشاق عام 2001.

 

اشتهر الشريف باهتمامه بالتفاصيل التي صبها في حرفته وحصل تفانيه على جوائز من مؤسسات مرموقة عبر وسائل الترفيه العربية، كرمه مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الذي تعاون معه الشريف منذ بدايته، بجائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2014.

 

عيد ميلاد سعيد نور الشريف!

سؤال وجواب مع ماجد السكري صاحب شعار جوجل المبتكر لنور الشريف

 

تم رسم رسومات الشعار المبتكرة اليوم بواسطة الفنان ماجد السكري، وشارك أفكاره وراء صنع رسومات الشعار المبتكرة هذه:

س: لماذا كان هذا الموضوع ذا مغزى بالنسبة لك شخصيًا؟

ج: هناك شيئان يجعلان هذا الموضوع مفيدًا بالنسبة لي أولاً، إنه لأمر عظيم العمل مع منشورات رائعة مثل Google - محرك بحث معروف على نطاق واسع للفنون والثقافة، ثانيًا، نور الشريف ممثل

مصري شهير وأحد أبرز الممثلين في البلاد، شعرت بالفخر لكوني مرشحًا لرسم شخصية عامة ملهمة مثله، كنت أعلم أنها كانت مسؤولية كبيرة.

 

س. ما هي أفكارك الأولى عندما تم الاتصال بك بشأن العمل على رسومات الشعار المبتكرة هذه؟

ج: بدأت أفكر في مدى تعقيد مهمتي - التقاط جميع مراحل حياة نور الشريف وتجميعها في رسم شعار مبتكر واحد، مع دمج حروف GOOGLE مع عناصر من حياة نور، كان ذلك تحديا.

 

س. هل استلهمت من أي شيء على وجه الخصوص رسم الشعار المبتكر هذا؟

ج: أثناء البحث عن رسم الشعار المبتكر هذا، أتيحت لي الفرصة لمشاهدة بعض أفلامه! كان التعرف على حياته المهنية أمرًا مثيرًا للإعجاب، وكيف بدأ وطور نفسه، من الملهم رؤية فنان بهذا التنوع في الأدوار.

 

س. ما الرسالة التي تأمل أن يأخذها الأشخاص من رسومات الشعار المبتكرة؟

ج: عندما يكرس المرء فنه ويسعى في عمله، فإنه يحتفظ بمكانة دائمة في قلوب الملايين من الناس إلى الأبد.

انظر إلى الأشياء المشرقة في حياتك - تلك كانت رسالة نور الشريف، يرجى الاستمرار في السعي وراء أحلامك وخلق عمل يملأ حياة الناس.

 

TAGS ذات صلة

"كان ليه نصيب من اسمه".. ليلى علوي تحيي ذكرى وفاة نور الشريف

(قصة العاشقان).. بوسي تخفي عن نور الشريف حقيقة مرضه وكواليس ليلة طلاقهما

عبد الرحيم كمال: نور الشريف سبب دخولي مجال الفن (فيديو)

بعد مرور 6 سنوات على وفاته.. (نور الشريف) يظهر في مسلسلات رمضان 2021