رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تطرح ميزة Live Caption على أجهزة Chromebook

 أجهزة Chromebook
أجهزة Chromebook

 تستخدم ميزة Live Caption من جوجل الذكاء الاصطناعي لإنشاء ترجمات على الشاشة تلقائيًا لأي وسائط تقوم بتشغيل الصوت على جهازك.

 

تم تصميم الأداة لمساعدة الصم وضعاف السمع، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في البيئات الصاخبة، بعد إطلاقه على نظام Android في عام 2019، وسعت Google تدريجيًا الميزة المساعدة عبر نظامها الإيكولوجي، مما جعلها متاحة للمكالمات على أجهزة Pixel و Chrome.

 

بفضل أحدث إصدار من نظام التشغيل Chrome OS، يتم الآن طرح Live Caption في متصفحات Chrome على معظم أجهزة Chromebook.

 

أوضح Google سابقًا أن التسميات التوضيحية التلقائية ستعمل مع مواقع الويب ومشغلات الفيديو على Chrome، جنبًا إلى جنب مع ملفاتك المحلية عند فتحها في المتصفح، نعلم أيضًا أن النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي يدعم مجموعة متنوعة من

الوسائط بما في ذلك البث الصوتي ومحتوى الراديو ومكتبات الفيديو الشخصية (مثل صور Google) ومشغلات الفيديو المضمنة ومعظم خدمات الدردشة المرئية أو الصوتية المستندة إلى الويب.

 

يلاحظ Google أن التسميات التوضيحية يتم إنشاؤها على الجهاز وتعمل في وضع عدم الاتصال، يمكنك تشغيل الميزة عبر خيار إمكانية الوصول في إعدادات Chromebook، يحتوي إصدار Chrome OS 90 أيضًا على العديد من الميزات الإضافية بما في ذلك المشغل المحدث الذي يمكنه إجراء العمليات الحسابية وإظهار الطقس وتعريفات الكلمات وأسعار الأسهم.