رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنبأ بكورونا.. بيل جيتس يحذرمن كارثة ازدهار عملة البيتكوين المشفرة

بيل جيتس
بيل جيتس

في الأشهر الأخيرة، ازداد الاهتمام العام بعملة البيتكوين والعملات المشفرة، يتضح هذا من خلال استمرار اتجاه التعزيز لأسعار العملات المشفرة.

 

أسعار البتكوين تسير نحو الخيال.. والصدمة تتمالك سوق العملات الإلكترونية

 

البيتكوين يثير قلق بيل جيتس

 

يثير الاهتمام العام المتزايد بأصول العملات المشفرة قلق مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، يشعر أغنى أغنياء العالم بالقلق بشأن الطاقة التي يتم إنفاقها في إنتاج العملات المشفرة.

 

لتعدين البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى عن طريق حل الألغاز الرياضية المعقدة يتطلب جهاز كمبيوتر بمواصفات شرسة ويستهلك الكثير من الكهرباء، يؤدي هذا إلى تفاقم آثار تغير المناخ.

 

قال بيل جيتس كما نقلته فوكس بيزنس الأربعاء: "تستخدم البيتكوين كهرباء أكثر من أي طريقة أخرى معروفة للبشرية، إنها ليست مشكلة مناخية أيضًا".

 

أضاف بيل جيتس إن التغييرات في العملة المشفرة يمكن أن تتغير إذا كان إنشائها يستخدم طاقة متجددة صديقة للبيئة، وأوضح أنه إذا كان المنتج يستخدم كهرباء صديقة للبيئة ولا يقلل من الاستخدامات الأخرى، فقد يكون الأمر على ما يرام.

 

وفقًا لأبحاث جامعة كامبريدج، يصل استهلاك الكهرباء لتعدين البيتكوين إلى 121.36 تيراواط ساعة (تيراواط ساعة) سنويًا، يتجاوز هذا الاستهلاك

الكهرباء التي تستخدمها الأرجنتين لمدة عام عند 121 تيراوات ساعة وهولندا عند 108 تيراواط ساعة.

 

يتم توليد معظم الكهرباء على الأرض باستخدام الوقود الأحفوري، مما يعني أن زيادة استهلاك الكهرباء ستزيد من إطلاق ثاني أكسيد الكربون (CO2) في الهواء، مما يتسبب في تغير المناخ.

 

بالنسبة لبيل جيتس، يعد تغير المناخ كارثة يجب على البشر الاستجابة لها على الفور، تغير المناخ أكثر فتكًا من Covid-19، لأن تغير المناخ أدى إلى ارتفاع معدل الوفيات والصعوبات الاقتصادية.

 

TAG ذات صلة

 

أسرار جنون سعر البيتكوين | Bitcoin تحطم التوقعات وجوجل تريند يكشف حجم الاهتمام

البيتكوين تقترب من 35 ألف دولار وتهدد عرش الدولار | ارتفاع سعر Bitcoin بنسبة 800%

بيل جيتس يكشف عما تعلمه من جائحة فيروس كورونا