رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تتوقف عن تزويد أجهزة الشحن مع هواتف iPhone (إليكم السبب)

آبل تتوقف عن تزويد
آبل تتوقف عن تزويد أجهزة الشحن مع هواتف iPhone

 في العام الماضي عندما أعلنت شركة آبل أنها لن تمنح محولات الشحن مع أجهزة iPhone، كان هناك قدر كبير من الاستياء بين المستهلكين، بعد كل شي، أجهزة iPhone باهظة الثمن حقًا ومحول الشحن هو الأقل الذي يتوقعه المرء، ومع ذلك، أوضحت Apple أنها تعمل من أجل البيئة والآن أصدرت بعض الأرقام التي تصور تأثيرها.


أوضحت شركة Apple أن محولات الطاقة تستخدم كميات أكبر من مواد معينة ، بما في ذلك البلاستيك والنحاس والقصدير والزنك.


وفقًا لتقرير التقدم البيئي الذي نشرته شركة Apple، فقد تمكنت من توفير 8.61 ألف طن من النحاس والزنك والمعادن من خلال عدم تضمين محول الشحن في صندوق iPhone، من خلال عدم إعطاء شاحن، قالت Apple إنها قللت من حجم صندوق iPhone مما جعل عملية التغليف بأكملها أكثر كفاءة، ترك هذه المحولات كان تغييرًا جريئًا لشركة Apple، وتغييرًا ضروريًا لكوكبنا.

 

 أوضحت Apple: "منذ إزالتها من عبوات iPhone و Apple Watch العام الماضي، تجنبنا استخراج كمية كبيرة من المواد من الأرض، وتخلصنا من الانبعاثات الناتجة عن معالجتها ونقلها".


يسلط التقرير الضوء أيضًا على أن شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقرا لها خفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 22.6 مليون من 25.1 مليون طن في عام 2019.


في عام 2020، قدمت Apple أيضًا شريحة M1 الخاصة بها لأجهزة Mac، والتي تدعي الشركة أنها أدت إلى تقليل البصمة الكربونية الإجمالية بنسبة 34%، تقول Apple إنها تحولت أيضًا إلى شاحن أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مع الجيل الثامن من iPad - وهي خطوة تتطلب طاقة أقل بنسبة 66% من متطلبات تصنيف Energy Star.