رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Dogecoin من أفضل 10 عملات مشفرة | دوجكوين ترتفع بنسبة 300% خلال أسبوع

بدأت Dogecoin على أنها مزحة، وهي الآن من أفضل 10 عملات رقمية بقيمة 34 مليار دولار، تعتمد العملة المشفرة على meme Doge، التي ارتفعت إلى شعبيتها في أواخر عام 2013، يصور الميم كلبًا من نوع Shiba Inu جنبًا إلى جنب مع عبارات غير منطقية في نص متعدد الألوان بخط Comic Sans.

 

Dogecoin عملة مشفرة بدأت كمزحة وارتفع سعرها 140% في ليلة واحدة بعد دعم Reddit

 

تم إنشاؤها في عام 2013 من قبل مهندسي البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، وكان الهدف من استخدام dogecoin كبديل أسرع ولكن ممتع للبيتكوين، ومنذ ذلك الحين، وجد مجتمعًا متناميًا عبر الإنترنت.

 

والآن، في تحدٍ لكل الصعاب، تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للدوجكوين 34 مليار دولار، وفقًا لموقع بيانات سوق العملات المشفرة CoinGecko، مضيفةً حوالي 19.9 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، وصل الرمز الرقمي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 28 سنتًا صباح الجمعة، أي أكثر من الضعف في السعر مقارنة باليوم الماضي.

 

ارتفاع سعر Dogecoin


إنها ليست المرة الأولى التي يشهد فيها dogecoin تسلقًا هائلاً، مثل العديد من العملات المشفرة، تميل إلى التقلبات المتقلبة في الأسعار، في وقت سابق من هذا العام، بدأ Dogecoin في العودة، حيث قفز على خلفية الحماس من مجموعة Reddit تسمى SatoshiStreetBets.

 

على غرار subreddit WallStreetBets، الذي ساعد في تغذية ارتفاع في أسهم GameStop في بداية عام 2021، تهدف SatoshiStreetBets إلى رفع أسعار العملات المشفرة.


ارتفع Dogecoin مرة أخرى في الأسبوع الماضي، حيث وصل إلى 10 سنتات للعملة المعدنية لأول مرة يوم الأربعاء، لقد ارتفعت بنسبة هائلة تصل إلى 300% في الأيام السبعة الماضية.

 

لماذا ترتفع Dogecoin؟

 

أولاً، هناك قائمة Coinbase، تم طرح أشهر بورصة للعملات الافتراضية في الولايات المتحدة للاكتتاب العام يوم الأربعاء، حيث وصلت لفترة وجيزة إلى 100 مليار دولار في السوق في لحظة تاريخية للعملات الرقمية.

 

أدت الإثارة حول ظهور Coinbase لأول مرة

إلى ارتفاع أسعار البيتكوين والإيثر، سجلت عملة البيتكوين رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من 64000 دولار يوم الخميس، بينما تجاوز الأثير لفترة وجيزة 2500 دولار لأول مرة صباح يوم الجمعة، لم تكن Dogecoin استثناءً من الاهتمام المحموم بهذه الأصول الرقمية.

 

اجتذبت Dogecoin أتباعًا بين مستخدمي Robinhood، قالت شركة الوساطة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الخميس إن هناك انقطاعًا كبيرًا في ميزة تداول العملات المشفرة بعد مواجهة طلب غير مسبوق.

 

عزت بعض التقارير أحدث رالي dogecoin إلى دعم الرمز المميز المستند إلى meme من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk، قام Musk بالعديد من التغريدات حول dogecoin، والتي بدورها ساعدت في رفع سعرها.

 

يوم الخميس، نشر ماسك تغريدة مشفرة تقول "Doge Barking at the Moon"، على الأرجح في إشارة إلى العبارة العامية المشفرة الشائعة إلى القمر.


أطلق الملياردير على dogecoin عملته المشفرة المفضلة والعملة المشفرة للناس، ظهر إيلون ماسك أيضًا كمؤيد لعملة البيتكوين، حيث قامت شركته للسيارات الكهربائية بشراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة في وقت سابق من هذا العام.

 

TAGS ذات صلة

 

GameStop.. هل بدأ جنون الشراء يفقد قوته والبيت الأبيض يراقب

(شاهد) تغريدة إيلون ماسك تشعل أسعار Dogecoin

ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin