عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Dogecoin.. ما هي العملة المشفرة ولماذا تنخفض بعد ارتفاع مفاجئ

ارتفعت قيمة Dogecoin هذا الأسبوع بعد أن أصبحت هدفًا لمتداولي منتدى Reddit، ولكن ما هي العملة المشفرة ولماذا تنخفض الآن، وهناك تحذير من شراء العملات المشفرة وكذلك الأسهم عمل محفوف بالمخاطر.

 

(اقرأ أيضًا) ارتفاع Dogecoin بنسبة 370% | Reddit ترسل العملة المشفرة إلى القمر

 

الاستثمار ليس طريقة مضمونة لكسب المال، لذا تأكد من معرفة المخاطر والقدرة على تحمل خسارة المال، كما أن العملات المشفرة شديدة التقلب، لذا يمكن أن تنخفض أموالك أو ترتفع.

Dogecoin

ما هو الدوجكوين Dogecoin ؟


Dogecoin هي عملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2013، تم اختراعها في الأصل على سبيل المزاح من قبل مهندسي البرمجيات Jackson Palmer و Billy Markus، وهو يحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار له، تم تسويقها على أنها نسخة ممتعة من البيتكوين.

 

(اقرأ أيضًا) (شاهد) إيلون ماسك يدعم Dogecoin ونمو السعر 420% في يوم واحد

 

بعد أسبوعين من إطلاقها، قفزت قيمتها 300٪ بعد أن حظرت الصين البنوك من الاستثمار في العملات المشفرة، وفقًا لـ Investopedia، ثم قفزت Dogecoin جنبًا إلى جنب مع العملات المشفرة الأخرى خلال الفقاعة التي بلغت ذروتها في عام 2017، وانخفضت مع باقي العملات خلال عام 2018.

 

في ذروتها، تم تداول Dogecoin مقابل 0.018 دولار لكل عملة، وفقًا لشركة بيانات التشفير CoinMarketCap.

Dogecoin

لماذا تنخفض قيمة Dogecoin الآن؟


كانت Dogecoin لا تزال ترتفع بنحو 300٪ إلى 0.13 دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لـ CoinMarketCap، ومع ذلك، فقد انخفضت هذا الصباح عندما وصلت إلى 0.19 دولار.

 

يأتي الاضطراب من الجزء الخلفي من مجموعة من خيوط Reddit التي تطلب منها أن تصل إلى 1 دولار لكل عملة، كان الهدف هو محاولة عكس الارتفاع الأخير في الأسهم في الشركات التي تم بيعها على المكشوف بشكل كبير مثل GameStop، لكن قيمتها تتراجع الآن حيث يقوم المستثمرون ببيع العملة المشفرة.

 

في الأيام القليلة الماضية، ارتفعت الأسهم في GameStop بنسبة مذهلة بلغت 359%، من 96.80 دولارًا إلى 347.50 دولارًا، قفزت الأسهم بعد

أن استهدف جيش من التجار الهواة متجر الألعاب بالتجزئة، مما تسبب في خسارة صناديق التحوط المحترفة التي كانت تخسرها المليارات، لكن بالنسبة للمتداولين الهواة، فإن الطفرة جعلت منهم يجنون بعض المال الجاد، بعبارات بسيطة، "البيع على المكشوف" هو عندما يقترض المستثمرون المحترفون أسهمًا لبيعها، ثم يعيدون شرائها بسعر أقل.

 

مخاطر استثمارات العملات المشفرة


حذرت هيئة السلوك المالي (FCA) الناس من مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة.
حماية المستهلك: قد لا تخضع بعض الاستثمارات التي تعلن عن عوائد عالية بناءً على الأصول المشفرة للتنظيم بخلاف متطلبات مكافحة غسيل الأموال.
تقلب الأسعار: التقلب الكبير في الأسعار في الأصول المشفرة، جنبًا إلى جنب مع الصعوبات المتأصلة في تقييم الأصول المشفرة بشكل موثوق، يضع المستهلكين في خطر كبير من الخسائر.
تعقيد المنتج: يمكن أن يؤدي تعقيد بعض المنتجات والخدمات المتعلقة بأصول التشفير إلى صعوبة فهم المستهلكين للمخاطر، ليس هناك ما يضمن إمكانية إعادة تحويل الأصول المشفرة إلى نقود، يعتمد تحويل الأصول المشفرة إلى النقد على العرض والطلب الموجودين في السوق.
الرسوم: يجب على المستهلكين أن يأخذوا في الاعتبار تأثير الرسوم والتكاليف على استثماراتهم والتي قد تكون أكثر من تلك الخاصة بالمنتجات الاستثمارية المنظمة.
المواد التسويقية: قد تبالغ الشركات في عوائد المنتجات أو تقلل من المخاطر التي تنطوي عليها.