رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تستخدم WhatsApp Web من دون مسح رمز الاستجابة السريعة

يقدم WhatsApp، منذ عام 2015، WhatsApp Web، إصدار سطح المكتب الذي يمكنك من خلاله إرسال واستقبال الرسائل والصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو من لوحة مفاتيح فعلية، حتى إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية أو مكالمات الفيديو.

 

واتساب يجد الحل بعد تسريب محادثاتك على جوجل

 

أحد الأسباب التي تجعل WhatsApp Web مفيدًا جدًا لأنه يمكن استخدامه تقريبًا في أي متصفح حديث، على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا اليوم، كما أنه يوفر تطبيقًا لنظامي التشغيل Windows و Mac يعملان بنفس الطريقة.

 

وقد لقي وصوله استحسانًا كبيرًا وكان استخدامه في ازدياد، لا ينبغي أن يفاجئنا ذلك، خصوصا إذا اعتبرنا أنه تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، مع 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

 

كيفية تنشيط WhatsApp Web


يعمل WhatsApp Web عن طريق إنشاء نوع من المرآة بين التطبيق على جهازك المحمول وتطبيق الويب الذي يمكنك من خلاله الدردشة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.

 

لاستخدامه يجب أن يكون لديك اتصال Wi-Fi، يجب أن يكون كلا الجهازين على نفس الشبكة، على الأقل للإعداد الأولي والاقتران، على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، يجب عليك إدخال web.whatsapp.com، حيث سيُظهر لك رمز الاستجابة السريعة.

 

بعد ذلك، يجب عليك فتح WhatsApp على هاتفك والوصول إلى قائمة الإعدادات والدخول إلى خيار WhatsApp Web، سيخبرك التطبيق بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، وبمجرد الانتهاء من ذلك، تنتهي عملية الاقتران.

 

الآن ستظهر نفس محادثات واتساب على الهاتف مع WhatsApp web على شاشة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي، لن يكون من الضروري أن يكون كلا الجهازين على نفس الشبكة لتتمكن من استخدامها.

 

لماذا رمز الاستجابة السريعة؟


رموز QR هي نظام تعريف فريد يمكن إنشاؤه بسهولة ويمكن استخدامه لأشياء لا حصر لها، من تحديد منتج أو خدمة، طريقة سريعة لمشاركة روابط الويب في العالم الحقيقي - على سبيل المثال للوصول إلى قائمة في مطعم من الهاتف - إلى كنظام أمان.

 

هذا المثال الأخير هو حالة WhatsApp، يعد رمز الاستجابة السريعة طريقة جيدة للتأكد من أن مالك الهاتف قريب فعليًا من كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، لذلك فهي الطريقة الأكثر أمانًا لربطها بـ WhatsApp Web.

 

هل يمكن استخدام WhatsApp Web دون مسح رمز الاستجابة السريعة؟


كما هو موضح في النقطة السابقة، من المستحيل عمليا استخدام WhatsApp Web دون مسح رمز الاستجابة السريعة، إلى جانب كونه الطريقة الوحيدة لإقران التطبيق بإصدار الويب الخاص به، فإن الكود يتغير ويدور باستمرار.

 

بهذه الطريقة، ليس من المنطقي تجنب إمكانية

التقاط لقطة شاشة ومحاولة إقرانها بالصدفة، عندما لا يلاحظها مالك الهاتف الذكي، على سبيل المثال، أي إجراء بديل أو استثنائي لاستخدام WhatsApp Web دون مسح رمز الاستجابة السريعة من شأنه أن يعرض للخطر وينتهك أمن وخصوصية الأشخاص، في الواقع، عادة ما يتم طرح هذه الأنواع من الأسئلة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في التجسس على محادثات الآخرين، وهذا في بعض البلدان يعاقب عليه القانون.

 

هناك طريقة لتجاوز رمز الاستجابة السريعة لكن احذر، هناك طريقة لاستخدام WhatsApp Web دون مسح رمز الاستجابة السريعة، يمكن الحصول عليها فقط عندما يكون الجهاز وإصدار الويب مقترنين مسبقًا.

 

إذا تُرك الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول دون مراقبة، لسبب ما، وتم تكوين WhatsApp Web مسبقًا، يمكن لأي شخص فتحه ومشاهدة المحادثات، في الواقع، هذا هو السبب في أننا نوصي بعدم ترك الجلسة مفتوحة، ما لم تكن أنت الشخص الوحيد الذي يستخدمها، أو إذا كانت جلستك تحتوي على كلمة مرور، فمن الأفضل ألا تفعل ذلك.

 

إذا كان هناك خوف من تخمين الآخرين لكلمة المرور للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن الأفضل أن تقوم أيضًا بإغلاق جلسة WhatsApp Web، قد يبدو الأمر مرتبكًا بعض الشيء، لكن من الأفضل أن تكون أكثر حرصًا بشأن خصوصيتك.

 

TAGS ذات صلة

كيف تعرف أن شخص ما يتجسس على محادثات WhatsApp (الخطوات)
بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا

احذر.. ثغرة أمنية جديدة في واتساب تحذف حسابك من دون علمك

تحديث واتساب الجديد | تركيا تحقق في جمع فيسبوك بيانات WhatsApp

Signal يسحب البساط من واتساب ويتفوق على تيليجرام | فهرس جوجل يكشف حجم البحث (صور)