رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سوني تريد جلب امتيازات ألعاب PlayStation الشعبية إلى الهواتف

تكنولوجيا

الأحد, 11 أبريل 2021 01:05
سوني تريد جلب امتيازات ألعاب PlayStation الشعبية إلى الهواتفPlayStation

كتبت - منة الله جمال:

لم تفعل سوني الكثير مع امتيازات ألعاب PlayStation ما لم تحسب لمرة واحدة مثل Uncharted: Fortune Hunter، لكن هذا قد يتغير قريبًا.

 

لاحظت Eurogamer أن Sony تقوم بتعيين مدير تنفيذي في PlayStation Studios من شأنه أن يركز على جلب "الامتيازات الأكثر شعبية" لـ PlayStation إلى الهاتف المحمول، في حين أنه ليس من المستغرب أن القائمة لا تذكر العناوين أو الأطر الزمنية، فإن رئيس الهاتف الجديد سيطور إستراتيجية من ثلاث

إلى خمس سنوات.

 

تمتلك الشركة تاريخًا طويلًا في محاولة دمج علامة PlayStation التجارية مع الهواتف، وإن كان ذلك دون نجاح كبير، بصرف النظر عن عدد صغير من الألعاب، فإن أشهر جهود سوني هي Xperia Play - "هاتف PlayStation" الذي كان سابقًا لعصره (شاهد هواتف الألعاب مثل ROG Phone 5) ولكنه فشل تجاري، يرتبط اسم PlayStation Mobile

بشكل أفضل بمنافذ الكمبيوتر مثل Horizon Zero Dawn.

 

ليس من الصعب معرفة سبب سعي سوني وراء الهاتف المحمول، يمكن أن يجلب علامة PlayStation التجارية إلى جمهور أوسع بكثير، وبالطبع جني الأرباح من عمليات الشراء داخل التطبيق. تدين عناوين مثل Fortnite و PUBG و Roblox بقدر كبير من نجاحها للاعبين على الأجهزة المحمولة.

 

التحدي، بالطبع، هو تنفيذ تلك الإستراتيجية، يجب أن تتكيف الألعاب نفسها مع الهاتف المحمول دون أن تفقد ما يجعلها مميزة على وحدة التحكم الخاصة بك، قد لا ينجحون إذا شعروا بأنهم موانئ ضعيفة أو أموال نقدية.

أهم الاخبار