رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لدى جوجل أخبار سيئة لمحبي هواتف Pixel

خلال العامين الماضيين، اعتمدت جوجل إستراتيجية مختلفة لهواتف Pixel في الهند، لقد ولت الطرازات الرئيسة وجاءت المتغيرات المعقولة التكلفة، لم يشق هاتف Pixel 4 طريقه أبدًا إلى الهند في عام 2019 ولم يصل Pixel 5 أبدًا إلى الشواطئ المحلية، بدلاً من ذلك، أطلقت Google جهاز Pixel 4a - وهو إصدار منخفض التكلفة وبأسعار معقولة من المتغيرات الرئيسة.

 

ومع ذلك، في عام 2021، يبدو أن الإصدار الميسور التكلفة من Pixel قد لا يأتي أيضًا إلى الهند، في الواقع، قد يتم إطلاق الهاتف في أي مكان في العالم، باستثناء دولتين.

 

بعد أن بدأت شائعات Google بإلغاء Pixel 5a تمامًا، أصدرت جوجل بيانًا إلى 9to5Google قالت فيه: "لم يتم إلغاء Pixel 5a 5G، سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة واليابان وسيتم الإعلان عنه تماشيًا مع موعد طرح هواتف الفئة A العام الماضي"، لذلك يبدو أنه في معظم الأسواق، من المقرر إلغاء Pixel 5a باستثناء الاثنين اللذين ذكرتهما Google في البيان.

 

بدأ كل شيء بتغريدة من طرف المسرب جون بريسر الذي قال إن Google قد ألغت هاتف Pixel 5a بسبب أزمة نقص الرقائق المستمرة السائدة في صناعة التكنولوجيا، انتقل Prosser إلى Twitter لمشاركة الأخبار، تقرير آخر من Android Central أكد الخبر أيضًا.


وفقًا لتغريدة Prosser، تم تسمية Pixel 5a داخليًا باسم Barbet بواسطة Google، أدت أزمة الرقائق، وفقًا لـ Prosser، إلى إلغاء الهاتف الذكي.


في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت Google تواريخ I / O 2021 - أحد أكبر الأحداث في العام، في كل عام تقريبًا، تستخدم Google الحدث للكشف عن الإصدار الجديد من Android - 12 هذا العام - وكان بمثابة منصة إطلاق Pixel الميسور التكلفة.

 

كان من المتوقع على نطاق واسع في هذا الحدث - الذي سيعقد تقريبًا بين 18 و 20 مايو - أن يرى Pixel 5a ضوء النهار، ومع ذلك، يشير تقرير Prosser وتقرير Android Central إلى أنه لن يكون هناك هاتف Pixel ميسور التكلفة هذا العام.


أثر النقص العالمي في أشباه الموصلات على العديد من العلامات التجارية، حيث ورد أن سامسونج ألغت أيضًا سلسلة هواتف Note هذا العام.