رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المنتدى الاقتصادي العالمي يمنح مصنع إريكسون الذكي لتقنيات 5G تصنيف المنارة العالمية

تكنولوجيا

الاثنين, 15 مارس 2021 15:39
المنتدى الاقتصادي العالمي يمنح مصنع إريكسون الذكي لتقنيات 5G تصنيف المنارة العالميةمصنع إريكسون الذكي لتقنيات 5G

كتب - جهاد عبد المنعم:

أعلنت شركة إريكسون عن تصنيف مصنع الشركة الذكي لتقنيات الجيل الخامس في لويسفيل بولاية تكساس الأمريكية ضمن قائمة المنشآت العالمية الرائدة في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، المعترف بها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، ووضع المنتدى الاقتصادي العالمي مصنع إريكسون ضمن قائمة "المنارات الصناعية العالمية".

 

يأتي ذلك تتويجًا لجهود الشركة في تطبيق الجيل الأحدث من التكنولوجيا في مصنعها، وما نتج عنها من تأثيرات إيجابية شملت زيادة إنتاجية العامل الواحد بمقدار 2.2 مرة مقارنة بمصنع آخر لم يتم تعزيز خطوط إنتاجه بحلول الأتمتة وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

 

يعد مصنع إريكسون في لويسفيل أول مصنع للشركة

يتم إدراجه في قائمة منتدى الاقتصادي العالمي "للمنارات العالمية" تكريمًا للمصنع وتطبيقه تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على نطاق واسع في عملياته التشغيلية، مما ظهر في تحقيق نتائج إيجابية واضحة منذ التشغيل.

 

ونجح فريق عمل مصنع إريكسون الذكي لتقنيات الجيل الخامس في تطوير 25 حالة استخدام للمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة منذ تشغيله في بداية عام 2020، حيث من المقرر استخدام تلك الحالات على نطاق واسع خلال فترة زمنية لا تتجاوز 12 شهرًا.

 

قال فريدريك ييجدلينج نائب الرئيس التنفيذي

ورئيس إدارة الشبكات في إريكسون إن الأتمتة الكلية لمصانع الشركة باستخدام أحدث التقنيات يأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة وتهدف إلى خلق سلسلة توريد عالمية مستدامة تتجاوب مع مختلف المتغيرات في الأسواق، فضلًا عن إظهار التزام الشركة بمواصلة العمل عن قرب مع عملائنا وهو ما سيتح لنا خفض الانبعاثات في نهاية المطاف.

 

أضاف فرانسيسكو بيتي، رئيس منصة تشكيل مستقبل التصنيع المتقدم والإنتاج في المنتدى الاقتصادي العالمي، أن الوقت حان لإحداث تحول غير مسبوق في الصناعة، حيث يتحقق الازدهار في المستقبل للشركات التي تتبنى مفهوم التغير الجذري في الأعمال نتيجة الابتكارات التكنولوجية، والشركات التي تقتنص الفرص الجديدة. ولفت إلى أن التغير الجذري بفعل الابتكارات التكنولوجية ينطوي على كثير من التحديات لكنه دعوة مؤثرة لإعادة بناء التصور بشأن النمو.

أهم الاخبار