رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل تتنصت على مكالماتك.. دعوى قضائية تطالبها بـ 5 مليارات دولار

تكنولوجيا

الأحد, 14 مارس 2021 21:37
جوجل تتنصت على مكالماتك.. دعوى قضائية تطالبها بـ 5 مليارات دولارجوجل

كتبت - منة الله جمال:

فشلت جوجل في الفوز برفض دعوى قضائية تزعم أنها تجمع بيانات المستخدمين حول نشاط الإنترنت حتى عندما يتصفحون في وضع التصفح المتخفي الخاص بالمتصفح.

 

تزعم الدعوى المرفوعة في يونيو، أن Google تنتهك قوانين التنصت على المكالمات الهاتفية والخصوصية من خلال الاستمرار في اعتراض الاتصالات وتتبعها وجمعها حتى عندما يستخدم الأشخاص وضع التصفح المتخفي في Chrome وأنماط متصفح الويب الخاصة الأخرى.

 

رفض قاضٍ فيدرالي الجمعة طلب شركة التكنولوجيا العملاقة رفض الدعوى القضائية، التي تسعى إلى وضع الدعوى الجماعية.

 

كتبت قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لوسي كوه في سان خوسيه بكاليفورنيا في حكمها: "خلصت المحكمة إلى أن Google لم تخطر المستخدمين بأن جوجل تشارك في جمع البيانات المزعوم أثناء وجود المستخدم في وضع التصفح الخاص".

 

يأتي الحكم وسط تدقيق مستمر لعمالقة التكنولوجيا مثل Google و Facebook حول مقدار البيانات التي جمعتها الشركات من المستهلكين، قالت جوجل العام الماضي إنها ستتخلص تدريجياً من ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي تتعقب تصفح الأفراد عبر مواقع

الويب وتستهدف الإعلانات لهم بناءً على نشاطهم.

 

وتزعم الدعوى، التي تسعى للحصول على ما لا يقل عن 5 مليارات دولار من Google وشركتها الأم Alphabet، أن الشركة تجمع البيانات خلسة من خلال Google Analytics و Google Ad Manager والمكونات الإضافية لمواقع الويب والتطبيقات الأخرى، بما في ذلك تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

لم ترد Google على الفور على طلب للتعليق، لكنها قالت في وقت سابق إنها تعترض على الادعاءات، مضيفة أنه في كل مرة يفتح فيها المستخدمون علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي، يتم إبلاغهم بأن مواقع الويب قد تكون قادرة على جمع معلومات حول نشاط التصفح الخاص بهم أثناء جلستك.

أهم الاخبار