رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ميزات iOS 14.5 الجديدة (متى يمكنك تجربتها على هاتف iPhone)

تكنولوجيا

الأحد, 14 مارس 2021 15:01
ميزات iOS 14.5 الجديدة (متى يمكنك تجربتها على هاتف iPhone)iOS 14.5

كتبت - منة الله جمال:

 تم إصدار iOS 14 لأول مرة في سبتمبر 2020، قبل إطلاق iPhone 12، ظهرت إصدارات جديدة من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Apple مرة واحدة شهريًا منذ ذلك الحين، مع ميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء، تم إصدار أحدث إصدار - iOS 14.4 - في 26 يناير.

 

iPhone 13 لن يصل للمستخدمين نهائيًا.. إليكم سبب اعتقاد الناس بذلك

 

 كنا نظن أن iOS 14.5 سيصل في أواخر فبراير، ولكن يبدو الآن أنه سيكون في وقت ما في مارس، النسخة التجريبية العامة متاحة الآن، سيتضمن أحدث إصدار من نظام التشغيل ميزات جديدة تسهل عليك فتح قفل هاتفك أثناء ارتداء قناع (طالما أنك تمتلك أيضًا Apple Watch)  وهذا يتطلب من التطبيقات طلب إذن المستخدم قبل تتبع البيانات والنشاط.

 

ما الجديد في iOS 14.5؟

 

نشر موق سي نت كل ما يعرفه عن iOS 14.5 حتى الآن، بما في ذلك متى سيكون متاحًا للتنزيل بشكل عام، والميزات الجديدة التي يمكنك توقعها.

 

ما تاريخ إصدار iOS 14.5؟

أحدث إصدار من نظام تشغيل Apple ،iOS 14.5، متاح الآن كإصدار تجريبي عام، هذا يعني أنه يمكنك تنزيله، لكنه قد يحتوي على بعض الأخطاء، حيث لا تزال Apple تعمل عليه قبل إصداره النهائي، لا نوصي بتنزيل أي إصدار تجريبي على الجهاز الذي تستخدمه بانتظام.

 

لا تعلن Apple علنًا عن موعد إصدارها لإصدار جديد من iOS، ولكن يمكننا اتباع بعض الأدلة، منذ أن أصبح الإصدار التجريبي للمطورين لنظام iOS 14.5 متاحًا في 1 فبراير، وبعد فترة وجيزة

الإصدار التجريبي العام، وصدرت الإصدارات مرة واحدة تقريبًا في الشهر، يمكننا أن نتوقع رؤية الإصدار الأخير من iOS 14.5 في وقت ما في مارس.

 

كيف يمكنني تنزيل الإصدار التجريبي العام iOS 14.5؟

 إذا كنت ترغب في تنزيل الإصدار التجريبي العام من iOS 14.5 وتجربة بعض الميزات الجديدة، عليك أولاً التوقيع برنامج Apple Beta Software، للقيام بذلك، انتقل إلى beta.apple.com/sp/betaprogram، وانقر فوق تسجيل، سيتعين عليك إدخال معرف Apple وكلمة المرور الخاصين بك، والموافقة على الشروط والأحكام، اضغط على iOS، وضمن البدء، انقر فوق تسجيل جهاز Apple الخاص بك، من هناك ستجد المزيد من التعليمات حول كيفية القيام بذلك.

بمجرد أن تصبح جزءًا من البرنامج، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> تحديث البرنامج، وعندما ترى iOS 14.5 Public Beta، اضغط على Download and Install.


كيف يمكنني تنزيل iOS 14.5 عندما يكون متاحًا بشكل عام؟
 عندما يتم إصداره، يجب أن تتلقى مطالبة تخبرك أن iOS 14.5 متاح الآن ويسأل عما إذا كنت ترغب في تنزيله. أو يمكنك القيام بما يلي:

1. افتح تطبيق الإعدادات.

2. حدد عام.

3. اضغط على تحديث البرنامج.

سيتصل جهازك بخوادم Apple ويطلب منك تنزيل التحديث وتثبيته، اتبع المطالبات لاستكمال التثبيت، عند إعادة تشغيل جهازك، سيعمل بنظام iOS 14.5. 

 

ما الأجهزة المتوافقة مع iOS 14.5؟
سيكون iOS 14.5 متوافقًا مع جميع الأجهزة نفسها مثل iOS 14، بشكل عام، تشمل هذه الأجهزة iPhone 6S وصولاً إلى iPhone 12، جنبًا إلى جنب مع iPhone SE و iPod Touch.


ما الميزات الجديدة التي سيشملها iOS 14.5؟
سيوفر أحدث إصدار من iOS العديد من الميزات الجديدة المفيدة، بما في ذلك:

استخدم Face ID على Apple Watch لفتح قفل iPhone - حتى عند ارتداء قناع
سيتمكن مالكو Apple Watch من الاشتراك في ميزة تتيح لك استخدام Face ID لفتح قفل iPhone عندما تكون ساعتك قيد التشغيل وفتح قفلها، حتى إذا كان وجهك محجوبًا بقناع. ستوفر الساعة ملاحظات لمسية تتيح لك معرفة أنه تم إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك.


إذا كان لديك Apple Watch ، فسيسمح لك iOS 14.5 باستخدامها لإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك بسهولة أكبر أثناء ارتداء قناع.


قم بتعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك
قد لا يكون Apple Music هو مشغل الموسيقى الافتراضي الخاص بك بعد الآن، بدلاً من ذلك، في المرة الأولى التي تطلب فيها من Siri تشغيل شيء ما، ستدرج جميع خدمات بث الموسيقى التي قمت بتثبيتها على جهازك، ما عليك سوى اختيار اللاعب الذي تريد تعيينه كمشغل افتراضي، مثل Spotify. 

 

أكثر من 200 رمز تعبيري جديد
سيتضمن iOS 14.5 حوالي 217 رمزًا تعبيريًا جديدًا، بما في ذلك اختلافات جديدة في لون البشرة.

الرموز التعبيرية الشائعة مثل تقبيل الأزواج، ستجد أيضًا رموزًا تعبيرية جديدة مثل القلب المشتعل، والوجوه الزفير، والوجوه في السحب، والوجوه ذات العيون الحلزونية، تم أيضًا إجراء تغييرات على رمز تعبيري للحقنة، وإزالة الدم لجعله أكثر ملاءمة لتصوير اللقاحات.

 

شفافية تتبع التطبيق:
يتضمن iOS 14.5 تغييرات في الخصوصية تتطلب من التطبيقات أن تطلب إذن المستخدم قبل تتبع البيانات والنشاط، يعتمد هذا على تغيير تم إصداره في iOS 14.3، والذي يتيح لك معرفة تطبيقات البيانات التي تجمعها قبل النقر على التنزيل.

أهم الاخبار