رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حجب صفحة حركة الشباب الصومالية على تويتر

تكنولوجيا

الجمعة, 25 يناير 2013 15:53
حجب صفحة حركة الشباب الصومالية على تويتر
نيروبي –رويترز:

حجبت الصفحة الخاصة بحركة الشباب الصومالية المتشددة على موقع تويتر للتغريدات القصيرة على الانترنت يوم الجمعة وذلك بعد ايام من استخدام الجماعة المتحالفة مع تنظيم القاعدة موقع التواصل الاجتماعي في بث رسائل بشأن قتل رهينة فرنسي والتهديد بقتل عدة رهائن كينيين.

تستخدم حركة الشباب عادة صفحتها على تويتر لاعلان مسؤوليتها عن الهجمات على قوات الاتحاد الافريقي والقوات الحكومية الصومالية وكذلك كبار المسؤولين وتفجيرات أخرى في المنطقة.
لكن الصفحة الرسمية للجماعة المتشددة على موقع تويتر -والتي يتابعها الاف الاشخاص- كانت غير مفعلة اليوم الجمعة مع ظهور رسالة تقرأ

"عفوا .. هذا المشترك تم وقفه."
لم يتضح على الفور سبب تعليق الصفحة التي أنشئت في 2011 باسم (اتش.اس.ام برس تويتر). ولم تكن الصفحة متاحة حتى الساعة 0930 بتوقيت جرينتش.
قال موقع تويتر انه:" لا يعلق فيما يخص الصفحات الفردية ونفت الحكومة الكينية تقدمها باي طلب لاغلاق الصفحة".
قال موثوي كاريوكي المتحدث باسم الحكومة: "لا بكل تأكيد. لم نكن لنحاول التفاوض او تكون لنا اي صلة بحركة الشباب. لم نعلم حتى بان الصفحة توقفت."
نشرت حركة الشباب عبر صفحتها يوم الاربعاء رابطا الكترونيا لتسجيل مصور لموظفين حكوميين كينيين محتجزين في الصومال يطلبان من الحكومة الكينية اطلاق سراح جميع المسلمين المحتجزين لديها على ذمة "ما يسمى باتهامات ارهابية" وإلا تعرضت حياتهما للخطر.
قالت حركة الشباب ان :"الحكومة الكينية أمامها ثلاثة اسابيع اعتبارا من منتصف ليل الرابع والعشرين من يناير كانون الثاني للاستجابة لمطالبها حفاظا على حياة الرهينتين".
في الاسبوع الماضي قالت الجماعة المتمردة عبر صفحتها على تويتر انها :"أعدمت الرهينة الفرنسي دينيس أليكس الذي كان محتجزا منذ 2009 بعد فشل عملية للكوماندوس الفرنسي لانقاذه".
تريد حركة الشباب فرض مفهومها المتشدد للشريعة الاسلامية في انحاء الصومال لكنها خسرت مواقع هامة في اجزاء من جنوب ووسط البلاد لصالح قوات الاتحاد الافريقي

أهم الاخبار