عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جو بايدن يراجع سلاسل التوريد التقنية لتقليل الاعتماد على الصين

 سلاسل التوريد التقنية
سلاسل التوريد التقنية بالصين

 لا تزال الولايات المتحدة تعتمد اعتمادًا كبيرًا على دول أخرى لتصنيع التكنولوجيا من بين منتجات أخرى، ويبحث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن طرق لتقليل هذا الاعتماد.

 

علمت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن بايدن يأمر بإجراء مراجعة لسلاسل التوريد الأمريكية لأشباه الموصلات والبطاريات "ذات السعة الكبيرة" والمعادن الأرضية النادرة لضمان وصول موثوق إلى هذه العناصر، في حين أن الجهود لا تركز بشكل صريح على الصين، قال مسؤولون لم يذكر اسمه للتايمز إن الولايات المتحدة كانت تعتمد بشكل مفرط على تلك الدولة.

 

أكدت إدارة بايدن هذه الخطط بعد وقت قصير من نشر هذه القصة، أمرت الإدارة بمراجعة فورية لمدة 100 يوم عبر الوكالات الفيدرالية لمعالجة نقاط الضعف في سلاسل التوريد لأربعة منتجات رئيسية، كما يدعو الأمر التنفيذي إلى إجراء تحقيق لمدة عام في مجموعة أوسع من سلاسل التوريد الأمريكية.

 

سيركز الاستعراض على ستة قطاعات: "القاعدة الصناعية الدفاعية؛ الصحة العامة والقاعدة الصناعية للتأهب البيولوجي؛ القاعدة الصناعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)؛ القاعدة الصناعية لقطاع الطاقة؛ القاعدة الصناعية للنقل؛ وسلاسل التوريد للزراعة، السلع وإنتاج الغذاء".

 

إذا كانت هناك أي تغييرات، فيمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو معالجة المشكلات التي تعاني منها الصناعة الأمريكية حاليًا،

شركات صناعة السيارات، على سبيل المثال، تتصارع مع نقص في الرقائق مع ارتداد الطلب، يمكن لسلسلة التوريد الأكثر تنوعًا أن تقلل من تلك الاختناقات وتساعد الشركات الأمريكية على الازدهار، قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص حيث يأمل بايدن في تحفيز مبيعات السيارات الكهربائية ومساعدة الولايات المتحدة على المطالبة بمزاياها التكنولوجية أو الحفاظ عليها.

 

ليس من الواضح ما إذا كانت المراجعة ستساعد أم لا، على الرغم من أن شركات مثل Apple يمكنها نقل الإنتاج إلى فيتنام والحد من اعتمادها على الصين، إلا أن الأمر ليس بهذه البساطة مثل قطع العلاقات، غالبًا ما يتم التصنيع في الصين بسبب الراحة - يمكن للشركة الحصول على العناصر الأرضية النادرة والمكونات والتجميع النهائي في مكان واحد بدلا من الاضطرار إلى شحنها إلى الخارج.