عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل سترفع أحدث حظر لها على الإعلانات السياسية الأربعاء

جوجل
جوجل

ستنهي جوجل أحدث حظر لها على الإعلانات ذات الصلة بالانتخابات الأمريكية في 24 فبراير، في رسالة بريد إلكتروني حصلت عليها أكسيوس، أخبرت الشركة المعلنين أنها ستبدأ في قبول جميع الإعلانات السياسية الأربعاء، بما في ذلك التي تشير إلى مسؤولين منتخبين معينين أو مرشحين أو أحزاب سياسية أو إجراءات اقتراع.

 

مستشهدة بسياستها المتعلقة بالأحداث الحساسة، منعت Google مؤقتًا مثل هذه الإعلانات بعد إغلاق صناديق الاقتراع في نهاية الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وقد رفعت الحظر في العاشر من ديسمبر، ثم أعادته بعد شهر في 14 يناير بعد هجوم الكابيتول في 6 يناير، سنت الشركة سياسة لإبطاء انتشار المعلومات المضللة.

 

قال متحدث باسم الشركة لـ Engadget في ذلك الوقت: "نوقف الإعلانات بشكل منتظم بسبب الأحداث الحساسة غير المتوقعة عندما

يمكن استخدام الإعلانات لاستغلال الحدث أو تضخيم المعلومات المضللة".

 

أخبرت الشركة قناة CNBC بأنها ستواصل التطبيق الصارم لسياسات الإعلانات الخاصة بنا، والتي تحظر بشكل صارم المعلومات الكاذبة التي يمكن إثباتها والتي يمكن أن تقوض الثقة بشكل كبير في الانتخابات أو العملية الديمقراطية.

 

مثل Google، حظر Facebook الإعلانات السياسية من منصته قبل الانتخابات، مددت هذا الحظر إلى أجل غير مسمى بعد أن أظهر الرئيس السابق دونالد ترامب أي مؤشرات على تنازله، لا يزال حظر فيسبوك ساريًا في الوقت الحالي.