عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي تخفض إنتاج الهواتف بأكثر من النصف في 2021

أفادت تقارير بأن شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا أبلغت الموردين أن إنتاج الهواتف الذكية سينخفض ​​بنحو 60 في المائة في عام 2021.

 

وفقًا لـ Nikkei Asia، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أخطرت Huawei مورديها بأنها تخطط لطلب مكونات كافية لـ 70-80 مليون هاتف ذكي هذا العام.

 

تشير التقارير إلى أن الشركة شحنت 189 مليون هاتف في عام 2020 وهو ما يمثل بالفعل انخفاضًا كبيرًا من 240 مليون هاتف تم بيعها في عام 2019، ولم يذكر التقرير ما إذا كانت أي هواتف ذكية محددة من Huawei ستتأثر بالقطع.

 

فيما يتعلق بإصداراتها القادمة لعام 2021، من المقرر أن تطلق الشركة خليفتها الذكي القابل للطي مع Mate X2 الجديد في 22 فبراير، وتخطط Huawei للدخول إلى قطاع الألعاب من خلال مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ووحدة تحكم الألعاب الخاصة بها.


يمكن إطلاق أول وحدة تحكم لها على الإطلاق تسمى "MateStation" جنبًا إلى جنب مع PlayStation 5 و Xbox Series X في الصين في وقت ما في الربع الثاني (Q2) من عام 2021، من المحتمل أن تعتمد على بعض السيليكون الداخلي الخاص بها للقيام بذلك.


قبل إصدار وحدة التحكم في الألعاب، قد تطلق شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة للألعاب.


في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مرشحة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوزارة التجارة، جينا ريموندو، إنها لم تر أي سبب لرفع القيود التجارية عن هواوي.