رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هواتف آيفون تحتوي على مجموعة من القوائم المخفية.. إليك كيفية استخدامها

تضيف آبل Apple المزيد من الوظائف إلى آيفون كل عام، ولكن كلما زادت قدرتها، زادت تعقيدها، إذا كنت قد حصلت مؤخرًا على iPhone جديد بعد قضاء عدة أجيال - أو ربما لا تتلاعب بهاتفك كثيرًا - فقد تفقد بعض الطرق السهلة لإنجاز المزيد من المهام بشكل أسرع.

 

(تفاصيل) تغييرات كبيرة قادمة مع آيفون الجديد

 

يحتوي iPhone على مجموعة من القوائم المخفية التي تساعدك على القيام بأشياء مثل البحث عبر التطبيقات، أو العودة إلى الشاشة الأخيرة، أو العثور على عناصر واجهة مستخدم تعرض لقطات من معلومات معينة، أو إيقاف تشغيل Wi-Fi وتشغيله بسرعة.

 

تحديثات جديدة.. أبل تطلق iOS 14.1 لهواتف آيفون

 

قوائم آيفون المخفية

 

إنها مخفية لأنها تتطلب منك القيام بإيماءات محددة ليس من السهل تخمينها بالضرورة، ولكن بمجرد أن تعرف أين هم، فهم مفيدون جدًا.

آيفون

ربما لديك جهاز iPhone كبير أو صغير، في كلتا الحالتين، يمكنك الوصول بسرعة إلى الرموز الموجودة أعلى الهاتف دون مد أصابعك باستخدام خيار يسمى "قابلية الوصول"، يؤدي هذا إلى خفض الشاشة لأسفل حتى لا تضطر إلى التحسس بيديك، قابلية الوصول معطلة بشكل افتراضي، لذا افعل ذلك لتشغيلها:

افتح الإعدادات.
انقر فوق إمكانية الوصول.
اختر اللمس.
بدّل خيار قابلية الوصول إلى تشغيل.
الآن بعد أن أصبح قيد التشغيل، استخدمه عن طريق التمرير سريعًا لأسفل على الحافة السفلية للشاشة.

 

كيفية استخدام مركز التحكم

آيفون
ربما تعرف بالفعل كيفية التمرير سريعًا لأعلى من منتصف الجزء العلوي من شاشتك الرئيسية، هذا ما يحضر إخطاراتك الأخيرة، ولكن، إذا كنت قادمًا من iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية، فقد لا تعرف أنه يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك. يؤدي هذا إلى فتح مركز التحكم، والذي يمنحك عناصر تحكم وصول سريع إلى الوظائف الشائعة، يمكنك استخدامه لتشغيل المصباح، والتعرف على أغنية باستخدام Spotify، والتحكم في الأضواء الذكية، وتشغيل أو إيقاف تشغيل Wi-Fi أو Bluetooth، وتشغيل الآلة الحاسبة والمزيد، ولكن عليك إعداده بحيث يحتوي على العناصر المناسبة فيه.

لإدارة ما يظهر في مركز التحكم، قم بما يلي:

افتح الإعدادات.
اضغط على مركز التحكم.
قم بالتمرير لأسفل وانقر على الزر الأخضر بجوار أي خيارات تريد رؤيتها عند التمرير من أعلى يمين الشاشة.


كيفية استخدام أدوات iPhone

يمكنك وضع تطبيقات صغيرة، تسمى عناصر واجهة المستخدم، على شاشتك الرئيسية، ولكن هناك أيضًا قسم مخفي كامل مخصص للأدوات، هذا على يسار شاشتك الرئيسية، لذا يمكنك الوصول إليها عن طريق التمرير يمينًا عبر شاشتك، يمكنك تخصيصه بأي تطبيق يحتوي على عناصر واجهة مستخدم.

هناك طريقتان للحصول على الأدوات على هذه الشاشة، بالنسبة لعناصر واجهة مستخدم Apple المضمنة، وحفنة من التطبيقات المصممة خصيصًا، قم بما يلي:

اسحب لليمين عبر شاشتك الرئيسية حتى ترى لوحة الأدوات

مع وجود شريط بحث في الأعلى.
قم بالتمرير لأسفل واضغط على زر "تحرير" بيضاوي الشكل في الأسفل.
اضغط على زر + أعلى اليسار.
اختر القطعة التي تريد إضافتها.
اضغط على إضافة أداة.
إذا كنت لا ترى الأداة التي تريد إضافتها ، فقد تحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية، في هذه الحالة:

بعد النقر على "تعديل"، مرر لأسفل إلى أسفل الشاشة مرة أخرى وحدد "تخصيص".
هناك، سترى أدوات للتطبيقات الأخرى التي ثبتها على جهاز iPhone. اضغط على الزر الأخضر + لإضافتها.


كيفية البحث في كل شيء على جهاز iPhone الخاص بك مرة واحدة
آيفون
يمكنك البحث من خلال التطبيقات والويب والخرائط والقاموس والملفات والمزيد، كل ذلك باستخدام قائمة البحث العام بجهاز iPhone.

يمكنك إظهار ذلك من خلال التمرير سريعًا لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية، سترى أيضًا اقتراحات Siri للإجراءات الأكثر شيوعًا.

 

كيفية التبديل بين التطبيقات بسرعة

آيفون
يمكنك تغيير التطبيقات أو إغلاقها بسرعة عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة ثم الضغط حتى تشعر باهتزاز لطيف، اسحب لليمين للتنقل بين التطبيقات، اضغط على أحد التطبيقات للتبديل إليه، أو اسحب لأعلى لإغلاقه.

 

إليك بعض الحيلة الإضافية: هل تعلم أنه يمكنك التبديل بين التطبيقات عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار عبر الجزء السفلي من الشاشة، جربها افتح أحد التطبيقات ثم اسحب لليمين عبر الجزء السفلي، ستنتقل إلى آخر تطبيق فتحته، اسحب لليسار للعودة أو استمر في التمرير لليمين للتنقل بين التطبيقات.

 

إليك المكافأة الثانية: يمكنك الرجوع إلى الشاشة الأخيرة في أحد التطبيقات، مثل صفحة الويب السابقة، عن طريق التمرير سريعًا من حافة الشاشة، أفضل طريقة لتجربة ذلك هي فتح صفحة ويب موقع، وانتقل إلى موقع آخر، ثم اسحب يمينًا عبر الشاشة، ستعود من حيث بدأت، إذا مررت إلى اليسار من الجانب الأيمن لهاتفك، فستمضي قدمًا مرة أخرى.