رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق iPhone SE الاقتصادي.. ننشر أهم 10 أحداث في مجال التكنولوجيا

iPhone SE
iPhone SE

من إعلان آبل عن هاتفها الاقتصادي الجديد iPhone SE إلى إغلاق أمازون مستودعاتها في فرنسا وتأثير فيروس كورونا المستجد على عمالقة وادي السيلكون، نشر موقع بيزنس إنسايدر أهم أخبار التكنولوجيا التي تحتاج إلى معرفتها اليوم الخميس.

 

أعلنت شركة آبل عن جهاز iPhone SE الجديد، وهو جهاز iPhone أصغر وأرخص يبلغ حوالي نصف سعر جهاز iPhone 11، وتوفر الشركة الهاتف للطلب المسبق الجمعة قبل أن يبدأ الشحن في 24 أبريل.


تجري الحكومة الأمريكية محادثات مع شركة Onfido الناشئة لمنظمة العفو الدولية لنشر جوازات الحصانة لمن تعافوا من COVID-19، وفي وثائق اطلعت عليها بيزنس إنسايدر، قال أونفيدو إن جواز سفر الحصانة الخاص به سيشمل نتائج الاختبارات المرتبطة بهوية الشخص، وادعى أنه يمكن أن يصل بسرعة إلى التوزيع على الصعيد الوطني.


قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة Google، إريك شميدت، إنه ينبغي على الناس أن يكونوا ممتنين قليلاً لشركات مثل أمازون فهى ساعدتنا حقًا في الخروج، في مكافحة فيروس كورونا، مضيفًا: "فكر كيف ستكون حياتك في أمريكا بدون أمازون".


برأ المفتش العام بوزارة الدفاع منحة عقد سحابة JEDI لشركة Microsoft بقيمة 10 مليار دولار، لكنه قال إنها لا تستطيع التحقيق بشكل كامل في ادعاء أمازون المنافس بأن الرئيس ترامب تدخل في العملية، وقالت هيئة مراقبة البنتاجون إن البيت الأبيض أكد امتياز الاتصالات الرئاسية في منع الشهود من مناقشة الاتصالات بين البيت الأبيض ومسؤولي وزارة الدفاع بشأن البنية التحتية للدفاع المشترك.


سيتم فرض رسوم على مضيفي Airbnb إذا ألغوا الحجوزات الصيفية بسبب مخاوف من فيروس كورونا، فقد قرر بعض مضيفي Airbnb أنهم لن يأخذوا الأشخاص إلى منازلهم خلال الصيف بسبب مخاوف صحية، ولكن إذا

ألغوا الحجوزات الآن، فستعاقبهم Airbnb.


أشعل المخربون النار في 50 برجًا للهواتف المحمولة في بريطانيا بسبب نظرية مؤامرة تربط فيروس كورونا بـ 5G، أجبر هجوم من هذا النوع على إخلاء بعض المنازل، في حين تسبب آخر في إتلاف برج توفر تغطية لمستشفى لعلاج إصابات الفيروس في حالات الطوارئ.


سيتم تأجيل محاكمة الاحتيال الفيدرالية للمدير التنفيذي السابق لشركة ثيرانوس إليزابيث هولمز حتى أكتوبر بسبب الوباء، وبسبب تفشي الفيروس، حكم القاضي أنه ليس من "الواقعي" توقع بدء المحاكمة كما هو مقرر في يوليو دون تعريض المشاركين في القضية لخطر التعرض.


بنى باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قفاز قابل للارتداء لتشجيع الحلم الواضح أثناء النوم، لا يزال الجهاز قيد التطوير، ولكن تم اختباره على أكثر من 50 شخصًا.


قال الرئيس التنفيذي لجوجل، سوندار بيشاي، إن الشركة ستبطئ التوظيف بشكل ملحوظ لبقية العام، فقد أجبر الوباء العديد من الشركات على تجميد التوظيف.


أغلقت أمازون جميع المستودعات في فرنسا بعد صدور أمر من المحكمة بأنه لا يمكنها شحن العناصر الأساسية، وقضت المحكمة بأن أمازون لا تفعل ما يكفي لحماية عمال المستودعات لديها من الفيروس.