رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

(تفاصيل) إعلان إيلون ماسك عن جائزة 100 مليون دولار لتقنية جديدة لاحتجاز الكربون

تكنولوجيا

الجمعة, 22 يناير 2021 23:27
(تفاصيل) إعلان إيلون ماسك عن جائزة 100 مليون دولار لتقنية جديدة لاحتجاز الكربونإيلون ماسك Elon Musk

كتبت - منة الله جمال:

يزداد العالم دفئًا بشكل غير مريح بسبب إصرار البشرية على حرق الوقود الأحفوري، يعد إيلون ماسك Elon Musk حاليًا أغنى شخص في العالم، ومع ذلك، لكونه من بين أغنى الناس على هذا الكوكب، فإن سجل ماسك الخيري على مر السنين كان تافهًا مقارنة بأمثال جيف بيزوس.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم 

 

إيلون ماسك يتبرع بـ 100 دولار جنيه لأجل المناخ

 

لذا، كانت مفاجأة بعض الشيء الخميس عندما توجه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إلى Twitter ليعلن أنه يخطط للتبرع بمبلغ 100 مليون دولار كجائزة من أجل نظام التقاط الكربون الفائز.


لم يتم الكشف عن تفاصيل مسابقة Musk القادمة لاحتجاز الكربون ولكن من المتوقع أن تصل الأسبوع المقبل، ليست هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها شركة مساعدة الجمهور في تقنية احتجاز الكربون، والتي تسعى إلى سحب هذا العنصر من الغلاف الجوي وإبعاده للمساعدة في إبطاء معدل تغير المناخ الذي يسببه الإنسان.

 

في عام 2018، عقدت X-Prize مسابقة مماثلة ومنحت خمسة فرق متأهلة للتصفيات النهائية حصة من جائزتها الكبرى البالغة 20 مليون دولار، ولكن مع وجود محفظة بقيمة 100 مليون دولار على المحك، فإن مسابقة إيلون ماسك لن تقدم فقط خمسة أضعاف التمويل مثل X-Prize، بل ستشكل أيضًا أكبر استثمار خيري فردي له حتى الآن.

 

بالطبع، هذا بعيد كل البعد عن الجهد الأول لجمع وتحويل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى منتجات استهلاكية.

 

طور EFPL مؤخرًا نظامًا لالتقاط المواد شبه المصنعة الذي يحول 90 بالمائة من انبعاثات السيارة إلى سائل CO2، اكتشف الباحثون في أكسفورد طريقة لتحويله إلى وقود للطائرات.

أهم الاخبار