عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إيلون ماسك يستخدم الخنازير بعرض توضيحي لزرع Neuralink في الدماغ

عرضت شركة Neuralink التي تعمل على واجهة الدماغ والآلة من إيلون ماسك Elon Musk خنزيرًا بجهاز الشركة في حدث تم بثه مباشرةً على YouTube.

 

العالم يترقب.. إيلون ماسك يكشف عن شريحة ربط الدماغ بالكمبيوتر بعد قليل في بث مباشر

كان لدى إحدى الخنازير، جيرترود، جهاز يسجل الإشارات من منطقة في الدماغ مرتبطة بأنفها كانت قد خضعت لعملية الزرع لمدة شهرين، عندما لمس أنف جيرترود الأشياء، أشارت مجموعة من النقاط وسلسلة من الضوضاء إلى أن المزيد من الخلايا العصبية كانت تنطلق.

 

تحتوي الخنازير على أجزاء كبيرة من أدمغتها مخصصة للأنف، وهو أداة استشعار حساسة.

 

لقد تغير تصميم جهاز Neuralink منذ أن تم الكشف عنه العام الماضي، مما يجعل من الصعب رؤية الجهاز نفسه على Gertrude، وهي الآن على شكل عملة معدنية، وتهدف إلى الوضع في اتجاه واحد مع الجمجمة، بدلاً من وضع وحدة صغيرة بالقرب من الأذن.

 

قال ماسك إنه مثل Fitbit في جمجمتك بأسلاك صغيرة، ويمكن للمستخدم التواصل مع الجهاز باستخدام Bluetooth Low Energy، وسيقترن بتطبيق على هاتف شخص ما.

دمج العقول البشرية مع الذكاء الاصطناعي هو سبب رغبة ماسك في إنشاء الأجهزة، وقال في العرض التقديمي إن الجهاز لم يتم اختباره على البشر بعد، على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية صنفته على أنه جهاز مبتكر، وهو برنامج يسمح لهم بالحصول على تعليقات من الوكالة طوال عملية التطوير.

 

لم تخترع Neuralink واجهات بين الدماغ والآلة، لقد كانت موجودة في البشر وزُرعت منذ التقرير الأول المنشور في عام 2006، مساهمة الشركة الرئيسية في هذه التقنية هي أسلاكها الرفيعة والمرنة، والمغطاة بأقطاب كهربائية لالتقاط الدماغ نشاط.


تحتوي الخيوط على أقطاب أكثر من الأنظمة الأخرى - مما يعني مزيدًا من المعلومات - وقد لا تسبب ضررًا كبيرًا مثل الإبر الصلبة، ومع ذلك، فإن الأجسام الغريبة في الدماغ تتحلل بمرور الوقت، والأجسام الأصغر تتحلل بشكل أسرع.

قال أحد أعضاء الفريق في عرض الليلة إن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه Neuralink هو التأكد من أن الجهاز يمكن أن يستمر لعقود في بيئة تآكل مثل الدماغ.

 

الفارق الآخر هو طموح ماسك، وقال في حدث الليلة إن الجهاز يمكن أن يساعد في حل أي عدد من المشاكل العصبية، من فقدان الذاكرة إلى السكتات الدماغية إلى الإدمان، أو مراقبة صحة المستخدمين وتحذيرهم إذا تعرضوا لأزمة قلبية.