عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دونالد ترامب يحاول الالتفاف على حظر تويتر.. وهذه النتيجة

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

بعد ساعات قليلة فقط من إعلان تويتر فرض حظر على حساب الرئيس دونالد ترامب realdonaldtrump، حاول التغريد من حسابين آخرين على الأقل تحت سيطرته.

 

(اقرأ أيضًا) دونالد ترامب والأربعاء الأسود في الكابيتول | هل وسائل التواصل الاجتماعي هي المسؤولة

 

تم حذف التغريدات المنشورة على حساب POTUS الرسمي بسرعة، وبعد نشر نفس الموضوع على حساب TeamTrump التابع لحملة ترامب، تم تعليقه تمامًا، كما تم تعليق حساب المدير الرقمي لحملة ترامب.

حساب ترامب على تويتر

أزمات تويتر ودونالد ترامب عرض مستمر

 

في بيان رد، استشهد Twitter بسياسة التهرب من الحظر، والتي تنص على أنه إذا تم استخدام حساب للتهرب من الحظر، فإنه يخضع للتعليق.

 

في التغريدات المحذوفة، اشتكى ترامب من المعاملة التي يتلقاها، وادعى أنه يتفاوض مع مواقع أخرى مختلفة بينما يبحث أيضًا في بناء منصته الخاصة في المستقبل القريب، أعلنت الحسابات أيضًا "لن نصمت!" قبل أن يتم إغلاقها.

 

من غير الواضح كيف أن امتلاك منصته الخاصة تتماشى مع هدفه المعلن لإلغاء القسم 230 (القانون الذي سيحمي منصته من تحميلها المسؤولية المباشرة عما ينشره الأشخاص عليها).

 

حتى الآن، لم يحاول الرئيس إصدار بيان عبر موقع البيت الأبيض أو دعا إلى مؤتمر صحفي، وفقًا

للتقارير، لم ترسل حملة ترامب بريدًا إلكترونيًا إلى أتباعها منذ أكثر من 48 ساعة - وهو أمر نادر الحدوث، أرسل شخص ما في إدارة ترامب نص التغريدة عبر البريد الإلكتروني إلى مراسل تجمع البيت الأبيض هانز نيكولز بعد رؤية التغريدات على حساب POTUS.

 

 

قال المتحدث باسم Twitter: "استخدام حساب آخر لمحاولة التهرب من التعليق مخالف لقواعدنا، لقد اتخذنا خطوات لفرض ذلك فيما يتعلق بالتغريدات الحديثة من حساب POTUS، بالنسبة للحسابات الحكومية، مثل POTUS وWhiteHouse، لن نقوم بتعليق هذه الحسابات بشكل دائم ولكننا سنتخذ إجراءات للحد من استخدامها.