رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) أبل وجوجل تتخذان إجراءات صارمة ضد Parler بعد التهديدات العنيفة

Parler
Parler

أبلغت آبل وجوجل تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي Parler أنه يجب أن يبدأ في تعديل محتوى مستخدميه، بعد أعمال العنف في مبنى الكابيتول الأمريكي هذا الأسبوع، واجه التطبيق - وهو بديل تويتر شائع بين مؤيدي دونالد ترامب واليمين المتطرف - تدقيقًا متجددًا لدوره في التخطيط للهجمات.

 

(تفاصيل) طرد دونالد ترامب من موقع تويتر

 

جوجل تعلق Parler وآبل تهدد

 

يوم الجمعة، مع تزايد الضغط على Apple و Google لإزالته من متاجرهما، علقت جوجل Parler من متجر Play، مستشهدة بالنشر المستمر في تطبيق Parler الذي يسعى إلى التحريض على العنف المستمر في الولايات المتحدة.

 

قالت جوجل: "من أجل حماية سلامة المستخدم على Google Play، تتطلب سياساتنا طويلة الأمد أن يكون للتطبيقات التي تعرض محتوى من إنشاء المستخدم سياسات إشراف وتنفيذ يزيل المحتوى الفاضح مثل المشاركات التي تحرض على العنف. يوافق جميع المطورين على هذه الشروط وقد ذكرنا بارلر بهذه السياسة الواضحة في الأشهر الأخيرة".

 

أضافت: "نحن على دراية بالنشر المستمر في تطبيق Parler الذي يسعى إلى التحريض على العنف المستمر في الولايات المتحدة، ندرك أنه يمكن أن يكون هناك نقاش معقول حول سياسات المحتوى وأنه قد يكون من الصعب على التطبيقات إزالة جميع المحتويات المخالفة على الفور، ولكن بالنسبة لنا توزيع تطبيق عبر Google Play، فنحن نطلب من التطبيقات تنفيذ إشراف قوي للمحتوى الفاضح، في ضوء هذا التهديد المستمر والعاجل للسلامة العامة، فإننا نعلق قوائم التطبيقات من متجر Play حتى يتم حل هذه المشكلات".

 

 

كما هددت Apple بفرض حظر إذا لم تقم الشركة بكبح التهديدات العنيفة، أرسلت شركة آبل رسالة بريد إلكتروني إلى جون ماتزي، الرئيس التنفيذي لشركة بارلر، قائلًا إن بارلر لا تقوم بشكل فعال بالإشراف على المحتوى الذي يشجع على النشاط غير القانوني وإزالته، حسبما ذكرت BuzzFeed News، منحه صانع آيفون 24 ساعة لإنشاء خطة تحسين معتدلة".