عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء الأسود في الكابيتول | Snapchat يغلق حساب دونالد ترامب حتى إشعار آخر

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

فيسبوك وتويتر ليسا الشبكات الاجتماعية الوحيدة التي منعت دونالد ترامب على منصتهما، كشفت Snap أنها فرضت أيضًا قيودًا على حساب الرئيس المنتهية ولايته، مما منعه من مشاركة أي شيء على تطبيقه.

 

(اقرأ أيضًا) ننشر بيان مارك زوكربيرج لحظر دونالد ترامب من فيسبوك وإنستجرام

 

سناب شات يغلق حساب دونالد ترامب حتى إشعار آخر

 

قالت راشيل راكوسن، المتحدثة باسم الشركة، لموقع The Information: "يمكننا أن نؤكد أنه في وقت سابق اليوم أغلقنا حساب الرئيس ترامب على Snapchat،"، على عكس Facebook و Twitter، اللذان سيغلقان على ترامب فقط لفترة محددة، ولكن قيود Snap ستظل سارية حتى تقرر الشركة رفعها.

 

أشارت راكوسن إلى أن Snap أوقف ترامب حتى قبل أن ينشر مقطع الفيديو على Facebook و Twitter، حيث أعلن أن نتائج الانتخابات "مزورة" وأشاد بمؤيديه المسؤولين عن أعمال الشغب في الكابيتول هيل ووصفهم بأنهم أشخاص "مميزون جدًا".

 

أزال كلا النظامين الفيديو قبل تصعيد ردهما بالتعليق، أوضح موقع فيسبوك أن المقطع "يساهم في العنف بدلاً

من التقليل من خطر استمرار العنف، وقال موقع تويتر إنه يشكل "خطر العنف".

 

كما تلاحظ المعلومات، يستخدم ترامب Snap بشكل أساسي لمشاركة المحتوى الذي ينشره على الشبكات الاجتماعية الأخرى، ويمكن للمستخدمين رؤية منشوراته في علامة التبويب Discover، مرة أخرى في منتصف عام 2020، على الرغم من ذلك، توقفت المنصة عن عرض محتواه على Discover، وعرضه فقط للأشخاص الذين يبحثون عنه على وجه التحديد.

 

في منشور يعلن قرار الشركة في ذلك الوقت، قال الرئيس التنفيذي لشركة Snap، إيفان شبيجل: "لا يمكننا ببساطة الترويج للحسابات في أمريكا المرتبطة بالأشخاص الذين يحرضون على العنف العنصري، سواء فعلوا ذلك داخل أو خارج منصتنا".