رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج ينقلب على الرئيس الأمريكي | فيسبوك يمنع ترامب من النشر

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

فرض فيسبوك Facebook أيضًا قيودًا جديدة على دونالد ترامب، وقالت الشبكة الاجتماعية إنها ستمنع الرئيس الأمريكي من النشر على صفحته لمدة 24 ساعة القادمة، وأشارت إلى انتهاكين للسياسة كسبب لقرارها.

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك ويوتيوب يزيلان فيديو دونالد ترامب لمثيري الشغب في واشنطن

 

ترامب ينتهك سياسة فيسبوك

 

قالت الشركة في بيان: "قمنا بتقييم انتهاكين للسياسة ضد صفحة الرئيس ترامب مما سيؤدي إلى حظر ميزة لمدة 24 ساعة، مما يعني أنه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت، أكد كبير المسؤولين التنفيذيين في Instagram أنه سينطبق أيضًا على حساب الرئيس على إنستجرام.

فيسبوك يمنع دونالد ترامب من النشر لمدة 24 ساعة
تأتي هذه الخطوة بعد أن علق تويتر مؤقتًا ترامب وهدد بفرض حظر دائم، وكان الرئيس قد نشر في وقت سابق مقطع فيديو على المنصتين وصف نتائج الانتخابات بـ "الاحتيالية" وأشاد بمؤيديه ووصفهم بأنهم أشخاص مميزون جدًا.

 

أزال Facebook مقطع الفيديو سابقًا، وقال نائب رئيس النزاهة في الشركة، جاي روزن، إنهم فعلوا ذلك لأننا نعتقد أنه يساهم في مخاطر العنف المستمر بدلاً من تقليله، لكن منع ترامب من النشر على صفحته ليوم كامل هو تصعيد آخر لفيسبوك، الذي قضى مسؤولوه معظم فترة رئاسة ترامب في محاولة لتجنب تطبيق قواعده عليه.

 

في بيان سابق، قال مسؤولو فيسبوك إنهم فزعوا من أعمال العنف

في مبنى الكابيتول، ويعاملون هذه الأحداث على أنها حالة طارئة، قالت الشركة إنها تبحث عن مجموعة كبيرة من المنشورات وتزيلها، بما في ذلك المحتوى الذي يشيد بالرعاع الذين هاجموا مبنى الكابيتول، والدعوات إلى الاحتجاجات التي من شأنها كسر حظر التجول المحلي في العاصمة، ومحاولات رد العنف غدًا أو في الأيام المقبلة.

 

قال Facebook أيضًا إنه يخطط لتعديل التسميات التي كان يطبقها على المنشورات المتعلقة بالانتخابات، تقول الرسالة الجديدة: "تم انتخاب جو بايدن رئيسًا بالنتائج التي تم التصديق عليها من قبل جميع الولايات الخمسين، لدى الولايات المتحدة قوانين وإجراءات ومؤسسات قائمة لضمان الانتقال السلمي للسلطة بعد الانتخابات.

 

كما أعلنت الشركة عن قيود جديدة على بعض النشاط في ميزة المجموعات الخاصة بها، بما في ذلك التعطيل التلقائي للتعليقات على المشاركات التي تشجع على خطاب الكراهية أو العنف.