رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يهدد رئيس أمريكا | ننشر تفاصيل تعليق حساب دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أوقف تويتر مؤقتًا دونالد ترامب بعد أن قام الرئيس بتغريد دعمه لعصابة عنيفة هبطت إلى مبنى الكابيتول في البلاد حيث اجتمع الكونجرس للتصديق على نتائج انتخابات نوفمبر.

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك ويوتيوب يزيلان فيديو دونالد ترامب لمثيري الشغب في واشنطن

تويتر يعلق حساب ترامب

قالت الشركة إنها أغلقت حساب ترامب لمدة 12 ساعة وأنه سيُطلب من الرئيس إزالة ثلاث تغريدات وصفتها سابقًا بأنها تحرض على العنف.

 

تويتر يهدد دونالد ترامب بعد عنف الكابيتول

 

كتبت الشركة: "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن العاصمة، فقد طلبنا إزالة ثلاث تغريدات realDonaldTrump  تم نشرها في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا، هذا يعني أنه سيتم إغلاق حساب realDonaldTrump لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات، إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقًا".


وأضافت الشركة أن خرق القواعد في المستقبل سيؤدي إلى تعليق دائم لحساب realDonaldTrump.

 

بالنسبة إلى Twitter، يعد التعليق خطوة كانت الشركة قد تجنبتها في السابق، مستشهدة بسياسة المصلحة العامة التي تنص على السماح بتغريدات قادة العالم للسماح بالتدقيق والنشر العام، الآن، قالت الشركة إن السياسة

وصلت إلى حدودها القصوى.


قال تويتر: "تنتهي سياسة المصلحة العامة الخاصة بنا - التي وجهت إجراءات إنفاذ القانون لدينا في هذا المجال لسنوات - حيث نعتقد أن خطر الضرر أعلى أو أكثر خطورة سنواصل تقييم الموقف في الوقت الفعلي، بما في ذلك فحص النشاط على الأرض والتصريحات الصادرة من Twitter، سنبقي الجمهور على اطلاع ، بما في ذلك ما إذا كان من الضروري إجراء مزيد من التصعيد في نهج الإنفاذ لدينا".

 

كان تويتر قد أضاف تصنيفات جديدة إلى ثلاث تغريدات من ترامب، بما في ذلك مقطع فيديو أشاد فيه بالمسؤولين عن أعمال الشغب، وحذر من أن الرسائل تشكل خطر العنف، قام Facebook و YouTube بعد ذلك بإزالة الفيديو من منصتيهما.