رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعر البيتكوين يشتعل في 7 ساعات | Bitcoin تتخطى 34 ألف دولار للمرة الأولى

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

في يوم آخر، هناك زيادة جديدة تزيد عن 1000 دولار في سعر البيتكوين، وبذلك تصل المكاسب المجمعة للعملات الرقمية الرائدة هذا العام الجديد إلى حوالي 5000 دولار.

 

(اقرأ أيضًا) البيتكوين ترتفع فوق 30 ألف دولار لأول مرة

 

رحلة صعور سعر البيتكوين في الذكرى السنوية الـ 12 لشبكة Bitcoin

 

ارتفع سعر العملة المشفرة الرائدة إلى ما يزيد عن 34000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، مما يمدد مسيرة العطلة القياسية ويضيف علامة تعجب فورية إلى الذكرى السنوية الـ 12 لشبكة Bitcoin.

 

بمجرد أن تجاوز سعر العملة المشفرة الرائدة حاجز 30 ألف دولار لأول مرة السبت - وهو الشيء الذي كافحت من أجله خلال اليومين الماضيين - بدا أن كل المقاومة قد اختفت، حيث ارتفعت بأكثر من 3000 دولار في حوالي سبع ساعات ووصلت إلى مستوى جديد أعلى وقت عند 33136.92 دولارًا، قبل الاستقرار لتقلب ما بين 30 ألف دولار إلى 33 ألف دولار.

 

قال جيم بيانكو  المحلل المعروف على تويتر : "عندما حطمت العملة المشفرة 30 ألف دولار، بيتكوين تجعل TSLA تسلا تبدو وكأنها لا تزال قائمة".

 

ثم استأنفت عملة البيتكوين مساء السبت صعودها، مسجلة أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند 34،544.94 دولارًا أمريكيًا في اليوم الثالث من العام الجديد، قبل أن تتخلى عن بعض المكاسب، وتم تداولها مؤخرًا عند 34295.11 دولارًا أمريكيًا، بزيادة 15.09٪ في آخر 24 ساعة.

 

إنها بداية جيدة لعام 2021، وتأتي بعد عام تاريخي ارتفعت فيه العملة المشفرة بأكثر من 300٪، مع مكاسب تقارب 50٪ في ديسمبر وحده.،في 30 نوفمبر، وصل البيتكوين

إلى أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات تقريبًا عند 19793 دولارًا، بحلول نهاية 31 ديسمبر، ارتفعت العملة المشفرة بنحو 10000 دولار.

 

في اليوم الثالث من عام 2021، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 5000 دولار، وبذلك يصل عائده السنوي حتى تاريخه إلى حوالي 12٪، إن دفع عملية تسجيل الأرقام القياسية هو سرد متنامٍ مفاده أن البيتكوين يمثل شكلاً من أشكال "الذهب الرقمي"، وجلب معه طوفانًا من المستثمرين المؤسسيين في العملة المشفرة، من بينهم: أنتوني سكاراموتشي، MassMutual العملاق للتأمين، وGuggenheim Investments.

 

قال لوران كيشاس، العضو المنتدب في 21Shares، لـ CoinDesk: "سعر البيتكوين مدفوع بأموال مؤسسية ولا يوجد معروض كافٍ، عدد المكاتب العائلية التي تطلب الاستثمار في برنامج ETP مذهل، لم أر هذا من قبل، في عام 2017، كان مجرد البيع بالتجزئة يطرق الباب الآن، إنه مؤسسي فقط".

 

مع صعود اليوم، استأنفت العملة المشفرة مرة أخرى مسيرتها في صفوف العملات الأكثر قيمة في العالم، متجاوزة مرة أخرى البيزو المكسيكي، الذي تجاوزته لفترة وجيزة يوم السبت، لتنتقل إلى المركز السادس عشر، خلف الروبل الروسي.