عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Bitcoin ترتفع لأعلى مستوى لها على الإطلاق | البيتكوين تتجاوز 33 ألف دولار

البيتكوين Bitcoin
البيتكوين Bitcoin

كانت Bitcoin تغازل علامة 30،000 دولار لأسابيع، وتجاوزت هذا المستوى القياسي في النهاية اليوم السبت، تقدر قيمة العملة الافتراضية الآن بأكثر من 33000 دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

 

(اقرأ أيضًا) البيتكوين تقهر الجنيه المصري | عملة الإنترنت ترتفع في زمن كورونا

 

تضاعفت قيمة Bitcoin XBT ثلاث مرات خلال عام 2020، ونمت بشكل مطرد حتى مع انخفاض سوق الأسهم في الأيام الأولى للوباء، تم جذب المستثمرين إليها، بالإضافة إلى العملات المشفرة الأخرى، حيث ضعف الدولار الأمريكي.


مع توقع أن يترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر لعدة سنوات أخرى، فقد تستمر عملة البيتكوين في كسب معجبين جدد.


تضيف الأسماء المعروفة إلى جاذبية البيتكوين السائدة، قال ريك ريدر، كبير مسؤولي الاستثمار في بلاك روك (BLK)، إن العملة الرقمية يمكن أن تحل محل الذهب، احتضنت شركة الدفع العملاقة "PayPal "PYPL عملة البيتكوين، بعد إحجامها عن القيام بذلك.


هذا ليس أول ارتفاع في أسعار البيتكوين، حققت نجاحًا قويًا في عام 2017 ووصلت إلى أعلى مستوى قياسي له في ذلك الوقت بأكثر من 20000 دولار، لكن سعرها انخفض إلى ما يزيد قليلاً عن 3000 دولار بحلول أوائل عام 2019 حيث واصلت الصين حملتها القمعية على أعمال العملة المشفرة، ثم انتعشت إلى 8000 دولار في مايو 2019، وارتفعت إلى ما يزيد عن 20000 دولار في ديسمبر، وارتفع بسرعة في الشهر الماضي.


خبراء البيتكوين Bitcoin متفائلين بشأن العملة


قال نيكولاس بيليكانوس، رئيس التداول في شركة NEM للعملات المشفرة: "عندما يرتفع سعر أي أصل بهذه السرعة لفترة طويلة من الوقت، أتوخى الحذر، وأحث أي شخص يتداول BTC على عدم الانغماس في الفرحة"، مع ذلك تتوقع أن ترتفع عملة البيتكوين إلى 50000 دولار بحلول عيد الحب.


ومع ذلك، حتى عندما أصبحت عملة البيتكوين سائدة، لا يزال المحتالون يستخدمون العملة بشكل شائع، مما يمنحها اهتمامًا سلبيًا، في يوليو الماضي، استولى المتسللون على حسابات Twitter الخاصة بإيلون ماسك وبيل جيتس وباراك أوباما في محاولة واضحة لكسب الدخل عن طريق خداع الأشخاص باستخدام البيتكوين.


نظرًا لطبيعة العملة اللامركزية والمجهولة الهوية تقريبًا، قد يكون من الصعب استرداد الأموال بعد خسارتها في عملية احتيال، حيث لا توجد سلطة مركزية - مثل البنك - للتدخل، جعلت اللامركزية العملة المشفرة مفضلة للمحتالين، حتى عندما تجتذب التقنيين والمستثمرين على حد سواء.