عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنوات Telegram ستبدأ في تلقي إعلانات العام المقبل

Telegram
Telegram

بعد ما يقرب من ثماني سنوات من إطلاقه الأولي ومع وجود ما يقرب من 500 مليون مستخدم باسمه، يجد تطبيق الدردشة المشفر Telegram نفسه عند نقطة انعطاف: إما أنه يحتاج إلى تسييل منصته أو العثور على مشتر.

 

في منشور على قناته على Telegram، قال المؤسس بافيل دوروف إنك لن ترى الشركة الناشئة تبيع لشركة مثل Facebook، ولكن بدءًا من عام 2021، ستبدأ الشركة في تقديم الإعلانات لتغطية بعض تكاليفها.

 

ولكن لا تقلق، إذا كنت تستخدم Telegram لإرسال رسائل إلى أصدقائك وعائلتك، فلن ترى الإعلانات تبدأ في الظهور في محادثاتك، كما ستبقى جميع الميزات التي يمكنك استخدامها مجانًا حاليًا على هذا النحو، قال دوروف: "نعتقد أن عرض الإعلانات في محادثات فردية أو جماعية هو فكرة سيئة، يجب أن يكون الاتصال بين الأشخاص خاليًا من الإعلانات من أي نوع".

 

أشار دوروف إلى أن بعض القنوات الشهيرة تعرض بالفعل إعلانات من خلال منصات تابعة لجهات خارجية لتحقيق الدخل من متابعيها، وقال: "تبدو الإعلانات التي ينشرونها مثل الرسائل العادية، وغالبًا ما تكون متطفلة، وإعلانات الطرف الأول

الواردة من Telegram ستحترم خصوصيتك ولن تضر بتجربة مستخدم التطبيق".

 

كما تخطط الشركة لتقديم العديد من الميزات المتميزة التي تستهدف المؤسسات والمستخدمين المتميزين، لم تقدم Durov أي تفاصيل حول الشكل الذي قد تبدو عليه، لكنها قالت إن هؤلاء المستخدمين سيدفعون ثمنها.

 

قد يبدو الأمر وكأنه تناقض لفظي بالنسبة لشركة ناشئة تدعي أنها تركز على الخصوصية لتقترح أنها تستطيع تحقيق الدخل من نظامها الأساسي من خلال الإعلانات مع الاستمرار في حماية بيانات مستخدميها، لكن عددًا قليلاً من الشركات تمكنت من فعل ذلك تمامًا.

 

تابع دوروف: "إذا بدأت Telegram في جني الأموال، فيجب أن يستفيد المجتمع أيضًا،والشركة يمكنها بيع الملصقات المتميزة، مع حصول الفنانين الذين صنعوها على نسبة من المبيعات".