عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

NVIDIA و Intel تستخدمان برنامج SolarWinds المخترق

SolarWinds
SolarWinds

تستمر تداعيات اختراق SolarWinds في التوسع، فقد انضم عدد قليل من شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك NVIDIA و Intel، إلى القائمة المتزايدة للمنظمات المتضررة من الاختراق غير المسبوق الذي ألقى المسؤولون الأمريكيون باللوم فيه على روسيا.

 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن لديها أدلة جديدة على أن ما لا يقل عن عشرين شركة - بما في ذلك NVIDIA و Intel و Cisco و Belkin - استخدمت برنامج Orion الخاص بـ SolarWinds، ووفقًا للتقرير، فقد منح البرنامج المخترق المتسللين وصولاً محتملاً إلى الكثير من البيانات الشخصية الحساسة.

 

حقيقة أن هذه الشركات قد تأثرت بطريقة ما ليست مفاجئة بالضرورة، تمتلك SolarWinds مئات الآلاف من العملاء، بما في ذلك وكالات حكومية متعددة ومئات من شركات Fortune 500، بما في ذلك Microsoft.

 

ذكرت شركة SolarWinds أن ما يصل إلى 18000

من عملائها كانوا يستخدمون الإصدار الخبيث من Orion، لكنها لم تكشف عن الأرقام الدقيقة، للشركات التي كانت تستخدمها، كما أنه من غير الواضح مقدار الضرر الذي قد يكون قد حدث، حيث لا تزال الشركات تحقق.

 

لكن حتى الآن، يبدو أن شركات التكنولوجيا تقلل من شدتها، أخبرت إنتل صحيفة وول ستريت جورنال أنها لم تجد أي دليل على أن المتسللين استخدموا الباب الخلفي للوصول إلى شبكة الشركة، بينما قالت شركة NVIDIA إنها ليس لديها دليل في هذا الوقت على أنها قد تأثرت بشكل سلبي.