رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مايكروسوفت تعدل أداة نقاط الإنتاجية بعد مخاوف تتعلق بالخصوصية

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 20:14
مايكروسوفت تعدل أداة نقاط الإنتاجية بعد مخاوف تتعلق بالخصوصيةمايكروسوفت Microsoft
كتبت - منة الله جمال:

ستقوم مايكروسوفت بتعديل وظيفة "نقاط الإنتاجية" في Microsoft 365 بعد مخاوف تتعلق بالخصوصية، طرحت الشركة الأداة في أكتوبر لمساعدة الشركات على فهم كيفية تبني العمال للتكنولوجيا واستخدامها، يوفر درجات من 100 في عدة عوامل، بما في ذلك الاتصالات والعمل الجماعي.

 

ادعى النقاد أن الأداة ستسمح للمؤسسات بالتجسس على الموظفين، لأن بعض الوظائف كانت مرتبطة بأسماء المستخدمين، وفقًا للفيديو التوضيحي، يمكن للأداة إظهار عدد الأيام خلال فترة 28 يومًا التي أرسل فيها العمال "الذين تم تحديدهم بالاسم" بريدًا إلكترونيًا أو استخدموا الدردشة أو نشروا في Yammer أو ضمّنوا إشارات @ في رسائل البريد الإلكتروني، كانت هذه البيانات مرئية بشكل افتراضي، على الرغم من أنه يمكن إيقاف تشغيل هذه الإحصاءات.

 

رداً على رد الفعل العنيف، قالت Microsoft إنها ستزيل أسماء المستخدمين من نقاط الإنتاجية، بدلاً من ذلك، كتب نائب رئيس شركة Microsoft 365، جاريد سباتارو، في منشور مدونة: "الاتصالات، والاجتماعات، والتعاون في المحتوى، والعمل الجماعي، ومقاييس التنقل في نقاط الإنتاجية ستجمع البيانات فقط على مستوى المؤسسة".

 

على هذا النحو، لن يتمكن أي شخص في مؤسسة من استخدام نقاط الإنتاجية للوصول إلى البيانات حول كيفية استخدام المستخدم الفردي للتطبيقات والخدمات في Microsoft 365.

 

ثلاثة من العوامل الأخرى التي تراقبها نقاط الإنتاجية - سلامة تطبيق Microsoft 365 والاتصال بالشبكة وتحليلات نقطة النهاية - لم يتم ربطها بأسماء المستخدمين في أي حال، وبدلاً من ذلك، ووفقًا لسباتارو، استخدمت تلك النتائج "معرفات مستوى الجهاز" لمساعدة أقسام تكنولوجيا المعلومات على تحديد المشكلات المختلفة ومعالجتها من خلال الدعم الفني الاستباقي.

 

أشار سباتارو إلى أن الأداة لم يتم تصميمها لتسجيل إنتاجية المستخدم الفردي - كان من المفترض أن تركز على اعتماد التكنولوجيا داخل المؤسسة.

 

تخطط Microsoft لتوضيح ذلك في واجهة المستخدم و "تحسين عمليات الكشف عن الخصوصية في المنتج للتأكد من أن مسؤولي تكنولوجيا المعلومات يعرفون بالضبط ما نقوم به وما لا نتتبعه."

أهم الاخبار