رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تطلق أداة ذكاء اصطناعي تساعد في الكتابة بأسلوب الشعراء المشهورين

تكنولوجيا

الاثنين, 23 نوفمبر 2020 23:46
جوجل تطلق أداة ذكاء اصطناعي تساعد في الكتابة بأسلوب الشعراء المشهورينجوجل

كتبت - منة الله جمال:

إذا كنت قد تخيلت نفسك يومًا ما كشاعر ولكنك لا تمتلك تمامًا المهارات الغنائية والإيقاعية التي قد يتطلبها المرء، يمكن أن تساعدك أداة Google Verse by Verse في صياغة أشهى الأبيات.

 

تقدم أحدث تجربة للشركة مع الشعر الذي يحركه الذكاء الاصطناعي اقتراحات بأسلوب صانعي الكلمات الأكثر شهرة في أمريكا.

 

يمكنك اختيار ما يصل إلى ثلاثة شعراء للإلهام، بما في ذلك أمثال إميلي ديكنسون، والت ويتمان وإدجار ألن بو، بمجرد تحديد اختياراتك واختيار هيكل لقصيدتك، ستطلب منك الأداة كتابة السطر الأول من الشعر، سيقترح الذكاء الاصطناعي

بعد ذلك بعض الخيارات الإضافية.

 

لن تمنعك Verse by Verse من استخدام هذه الاقتراحات، يمكنك التخلص منها أو تعديلها، أو قبولها كما هي، من المفترض أن تلهمك الأداة، وليس إنشاء قصيدة كاملة نيابة عنك - على الرغم من أنه يمكنك فعل ذلك أكثر أو أقل، بمجرد إتقان مقطع ما، يمكنك إضافة المزيد منها إلى تحفتك الفنية المستقبلية.

 

لبناء الأداة، قام مهندسو Google بتغذية النظام بمجموعة كبيرة من الشعر الكلاسيكي، ثم استخدموا

عمل كل شاعر لضبط نماذج الذكاء الاصطناعي في محاولة لتقليد أساليب كتابتهم، لقد أرادوا أيضًا أن يقدم الذكاء الاصطناعي اقتراحات ذات صلة، لذلك، وفقًا للمهندس Dave Uthus، "تم تدريب النظام على الحصول على فهم دلالي عام لما هو أفضل من سطور الشعر التي تتبع سطرًا سابقًا من الشعر، وحتى لو كتبت عن موضوعات ليس شائعًا في الشعر الكلاسيكي، سيبذل النظام قصارى جهده لتقديم اقتراحات ذات صلة".

 

تقوم Verse by Verse بعمل قوي يتمثل في تكييف أسلوب الشعراء الكلاسيكيين لمساعدتك في تشكيل شعاراتك، حتى لو كانت بعض اقتراحاتها لا تعمل بشكل جيد.

 

نأمل أن تبني Google في النهاية إصدارًا يعتمد على أعمال مغني الراب، وأشهر الشعراء المعاصرين لدينا أيضًا.

أهم الاخبار